• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع المرسم الحر بأبوظبي

«تدوير» يرعى ورشة عن إعادة استخدام النفايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية «تدوير» (مركز إدارة النفايات – أبوظبي)، وبالتعاون مع المرسم الحر في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تم تنظيم ورشة عمل توعوية تثقيفية بحضور الفنانة البحرينية نوف الرفاعي، استهدفت تدوير فيها ربّات المنازل وطالبات الجامعات في إمارة أبوظبي.

وأكدت تدوير أنها تسعى من خلال هذه الورشة إلى المساهمة بغرس مفاهيم التقليل، وإعادة الاستخدام لخلق مجتمع واع ومدرك للأهمية البيئية والاقتصادية لتقليل النفايات، وبالتالي تحويلها إلى موارد، إضافة إلى سعيها بمثل هذه المبادرات إلى تنويع الأنشطة الهادفة والمرتكزة على مبدأي الإبداع وتنمية المعارف، واللذين يعتبران ضمن أهم أولويات القيادة الرشيدة.

وأضافت: ترتكز بعض القيم في تدوير على الاستدامة، وثقافة التغيير، والتميز والابتكار، والمسؤولية المجتمعية، والتمكين والاهتمام، ومثل هذه المبادرات تساهم بتحقيق قيمها في المجتمع من خلال تنمية الإحساس لدى جميع أفراده بأهمية تخفيض حجم النفايات والاستفادة منها من خلال إعادة الاستخدام والتدوير بدلاً من التخلص منها.

وقامت الفنانة البحرينية نوف الرفاعي خلال هذه الورشة بتعليم ربّات المنازل وطالبات الجامعات على تزيين وإعادة استخدام الأثاث المستعمل واستخدامه مرة أخرى، عبر طرق إبداعية ومبتكرة تنمي المعارف وترفع من ثقافة إعادة الاستخدام والتدوير بين فئات المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا