• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تتصدر النمو المتسارع للقطاع في المنطقة

55 مليار درهم مبيعات التجارة الإلكترونية في دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

تصل مبيعات التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي إلى 55 مليار درهم بحلول العام المقبل، بحسب محمد ناصر الغانم، مدير عام «هيئة تنظيم الاتصالات، الذي قال إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدر هذا النمو المتسارع. وأضاف في بيان صحفي أمس إن للتجارة الإلكترونية تأثيراً كبيراً على قيادة التنمية الاقتصادية في البلاد، وتُعتبر مساعي تعزيز استراتيجيات التجارة الإلكترونية في القطاعين العام والخاص إحدى الأولويات البالغة الأهمية على الصعيد الوطني.

وقال: «نسعى حالياً إلى اعتماد مجموعة من السياسات الرامية إلى تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية لتطوير أعمالها عبر الإنترنت ودعم الأشخاص المبتدئين، الذين يرغبون بإطلاق متاجرهم الإلكترونية الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وتستضيف هيئة تنظيم الاتصالات مجموعة من ورش عمل حول التجارة الإلكترونية تحت شعار «تعزيز الأعمال الإلكترونية لعام 2014، في مقرها بدبي ابتداءً من 20 أبريل الماضي ولغاية 23 نوفمبر 2014 بعدد ثلاث ورش على مدى هذه الفترة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس إن هذه الورش تجمع أهم أصحاب المصلحة والجهات المعنية في مجال التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، حيث سيناقش المشاركون كيفية استفادة رجال أعمال التجارة الإلكترونية من التسهيلات المتاحة لهم في دولة الإمارات العربية المتحدة على النحو الأمثل والاطلاع على دور الحكومة في دعم الأعمال التجارية الناشئة لمساعدتها على دخول معترك سوق التجارة الإلكترونية.

وقال الغانم: «تلتزم الهيئة بشكل كامل بتطوير ودعم المعاملات والتجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة فضلاً على تعزيز القدرة التنافسية وعوامل النمو داخل هذا القطاع. ومن أهم المسؤوليات المترتبة على الهيئة في هذا المجال حماية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة ودعم وتطوير منظومة حيوية مؤاتيه للاستثمار وإتمام المعاملات التجارية عبر الإنترنت».

وأضاف: «من خلال إطلاق ورش العمل تحت شعار «تعزيز الأعمال الإلكترونية 2014»، تسعى الهيئة إلى ضمان دعم هذه المنظومة الحيوية للاستفادة على النحو الأمثل من الشبكات الآمنة والموثوقة المتوفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديد أفضل الطرق للمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي في الدولة».

وستكون فعاليات «تعزيز الأعمال الإلكترونية» الأولى من سلسلة من ورش العمل التي تعتزم هيئة تنظيم الاتصالات استضافتها لتعزيز تنمية قطاع المعاملات والتجارة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف إلى تشجيع القدرة التنافسية ونمو التجارة الإلكترونية من خلال اتخاذ إجراءات حيوية تحقق جميع إمكانات هذا القطاع في الدولة وتخطي جميع العقبات والتحديات وتحسين ثقة المستهلكين في الاقتصاد الرقمي. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا