• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ساعة ذكية غير متصلة بالهاتف.. تجري مكالمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

تستعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية لصناعة الإلكترونيات لتقديم ساعة ذكية تستطيع إجراء مكالمات من دون أن تكون متصلة بهاتف ذكي، حسبما ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية أمس الأول نقلاً عن أشخاص مطلعين على خطط الشركة.

وقالت الصحيفة إن الساعة الجديدة ستكون قادرة على إجراء وتلقي اتصالات دون توصيلها بالهاتف، وستكون قادرة على إرسال رسائل بريد إلكتروني والتقاط صور كما سيتم تزويدها برقاقة نظام تحديد المواقع.

وأفاد التقرير بأنه من المتوقع أن يتم كشف النقاب عن كمبيوتر المعصم الجديد في يونيو أو يوليو المقبل، وأوضح أن الجهاز سيعمل بنظام تشغيل «تيزين» من سامسونج. وتردد أن الشركة الكورية الجنوبية تجري محادثات مع شركات الاتصالات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وأوروبا حول الساعة الهاتف.

يذكر أن سامسونج لديها أربعة أجهزة يمكن ارتداؤها في السوق حالياً، وهي ثلاث ساعات ذكية وجهاز لتتبع اللياقة البدنية، ولكن كل هذه الأجهزة الأربعة يجب أن تكون متصلة بهاتف سامسونج أو جهاز سامسونج اللوحي لكي تعمل.

ومن المتوقع أن تطلق شركة «أبل» الأميركية لصناعة الإلكترونيات، منافس سامسونج، ساعة ذكية أيضاً في وقت لاحق من العام الجاري. (لوس أنجلوس - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا