• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأرض تلعب مع أصحابها في «الليجا»

15 هدفاً عبر «الجناحين» في مباريات الدوري الإســـبـاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 02 فبراير 2016

حسن المستكاوي

القاهرة (الاتحاد)

لا أحد يستطيع إيقاف برشلونة في الليجا.. يدور هذا الحديث كثيراً بين عشاق ومتابعي الكرة الإسبانية والأوروبية في الفترة الحالية، بعدما تمكن الفريق الكتالوني من اجتياز عقبة مهمة بالفوز على منافس مباشر هو أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف واحد في إطار الجولة الثانية والعشرين.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى 51 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو و4 نقاط عن ريال مدريد، علماً بأن لدى البارسا مباراة واحدة مؤجلة، وبذلك يكرر حامل اللقب الفوز بالنتيجة نفسها على الأتلتيك (2 /‏‏1)، مثلما فعلها في الجولة الثالثة من البطولة، كما حافظ على سجله نظيفاً أمام منافسيه المباشرين (ريال مدريد وأتلتيكو مدريد) بالفوز ذهاباً وإياباً على الأخير، بالإضافة إلى الرباعية النظيفة في شباك الريال بالذهاب في الجولة الثانية عشر، انتظاراً للمواجهة الثانية في أبريل المقبل.

وفي إطار الجولة نفسها، حقق ريال مدريد الفوز الأكبر فيها، بستة أهداف دون رد من إسبانيول، ليقترب بفارق نقطة واحدة فقط عن أتلتيكو، مصححاً الأوضاع مع مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان، بعد التعادل أمام ريال بيتيس في الجولة السابقة، ليحقق الريال فوزه الثالث في آخر 5 مباريات، وهو نفس معدل ملاحقه فياريال، صاحب المركز الرابع، والذي فاز للمرة الثالثة في آخر 5 أسابيع أيضاً، وجاء الفوز الأخير على حساب غرناطة بهدف نظيف، ليصبح رصيده 44 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن الملكي.

تألُّق كريستيانو رونالدو وإحرازه لهاتريك في مرمى إسبانيول، جاء بالتزامن مع استمرار توهج غريمه اللدود، ليونيل ميسي، والذي أحرز هدفاً رائعاً في مرمى أتلتيكو مدريد أعاد برشلونة إلى المباراة، وجاء الهدف بعد تحرك رائع من ميسي وتسديدة في لمح البصر لم يشاهدها الجمهور ولا لاعبو الأتلتيك إلا في المرمى.. وهذا الهدف هو رقم 12 للأرجنتيني في الليجا هذا الموسم، والهدف السادس له في آخر 4 جولات متتالية، بعدما سجل هاتريك في الجولة الـ 19، ثم هدف في كل جولة من الجولات 20، و21 و22.

وبتسجيلهما هدفي فريقهما، أحرز الثنائي ميسي وسواريز أكثر من 57% من أهداف برشلونة في الليجا، ولو أضيف إليهم الضلع الثالث في مثلث الرعب الكتالوني (MSN)، البرازيلي نيمار، الذي سجل 16 هدفا، لصارت نسبة الثلاثي 87% من إجمالي ما أحرزه البلوجرانا حتى الآن (54 هدفاً). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا