• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مبدع متميز في عالم الإخراج السينمائي

صابر الذبحاني: أعمالي الفنية تحمل رسائل توعية للمجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

صابر الذبحاني، واحد من المتميزين في عالم الإخراج السينمائي، حيث استطاع خلال سنوات احترافه العمل الإخراجي أن يتفوق على نفسه ويحقق العديد من الإنجازات التي تشكل نقطة تحول مهمة على صعيد العمل الإخراجي الهادف إلى توعية المجتمع بمختلف شرائحه المختلفة، وهو ما جعله متميزاً، حيث ينتظره في كل عمل يقدمه جائزة أو تقدير خاص، لأن هاجسه الوحيد تكريس الفن في خدمة المجتمع.

رسائل توعية

وأكد المخرج السينمائي صابر الذبحاني، قدرة الفن على إيصال رسائل توعية للمجتمع، ويضيف: سخرت أعمالي وطوعتها من أجل تقديم رسائل موجهة ساهمت بتطوير الوعي الاجتماعي لكافة شرائح المجتمع، موضحاً أنه احترف وأبدع في مهنة الإخراج وقام بتطوير مهاراته وقدراته طوال مسيرته الفنية ولم يبخل على نفسه في اكتساب المعرفة بمواصلة الدورات الاحترافية على أيادي كبار صناع السينما، ومنذ أنهى دراسته في بريطانيا وهو يقدم موهبته واحترافه وإبداعاته للمجتمع، حيث تخصص في إخراج الأعمال الفنية التوعوية والاجتماعية والإنسانية.

وعن جديده، يقول الذبحاني، إنه يستعد حالياً لتقديم العدد من الأعمال الفنية التي يريد مفاجأة الجمهور بها وذلك استكمالاً لرسالته الفنية التي أخطها لنفسه من خلال اهتمامه وتركيزه على الأعمال الهادفة التي تنوعت ما بين الكليبات الدرامية التوعوية والأفلام التوعوية الاجتماعية التي تضع توعية الجمهور وتعزيز الهوية الوطنية وكشف كل ما يؤثر على المجتمع.

الرياضة تواجه الجريمة

ويكشف الذبحاني أنه قدم عملاً إبداعياً في مؤتمر الرياضة في مواجهة الجريمة، تمثل في أوبريت غنائي بمشاركة الفنانة أريام وقد لاقى نجاحاً كبيراً، وتم عرضه على مسرح نادي ضباط شرطة دبي، ويهدف الأوبريت إلى تأكيد تعزيز الدور المعنوي والأخلاقي للرياضة، بما يسمو بها لتكون رسالة للتآخي والتعاون والسلام والصداقة والمحبة بين الأفراد والشعوب من خلال تحقيق الأهداف، التي من أهمها توصيف الجرائم في مجال الرياضة تبعاً لنوعية مرتكبيها وأنواعها وأسبابها، تمهيداً لوضع الحلول المناسبة لعلاجها والوقاية منها، وكيفية مواجهة المشكلات والجرائم الناجمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا