• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتهم ظلماً بأنها تتسبب في زيادة الوزن

البطاطس غنية بالمعادن وتمتص الدهون من الجسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

تقول أخصائية التغذية ستيفاني بو عبود إن البطاطس هي من المأكولات المعروفة والمحببة لدى الكثيرين، مقلية، ومسلوقة، ومشوية أو كجزء من أطباق عدة. ويعتقد البعض أنها تسهم في زيادة الوزن، إنما الحقيقة عكس ذلك، فعندما تحضر البطاطس بطريقة صحية، تعتبر خضارا مغذيا جدا ولها الكثير من الفوائد الصحية.

امتصاص الدهون

يؤكد خبراء التغذية الفرنسية من خلال دراسة علمية قام بها فريق الباحثين، ونشرت النتائج الخاصة بها على موقع «بلوس أون» الفرنسي للتغذية، أن البطاطس لها فوائد غذائية عديدة، بالإضافة إلى أنها اقتصادية لرخص سعرها.

ومن فوائدها أنها تحتوي على الألياف والبوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين سي، وبذلك فهي لها فوائد مضاعفة للصحة وللجيب، ويفضل عدم وضعها في الزيت مثل البطاطس المقلية.

كما تشير دراسات عديدة قامت بها الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية وجمعية الشرق الأوسط للعلاج البديل إلى أن البطاطس قد تتهم ظلما بأنها تتسبب في زيادة الوزن وانتفاخ البطن، رغم أنها من الأصناف الغذائية الأكثر استهلاكا في العالم، ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية أي على 79 سعرا حراريا في كل 100 جرام، وذلك يرجع إلى أنها مكونة بشكل أساسي من الماء ، بالإضافة إلى أنه ثبت في معهد نوروريتش للبحوث الغذائية أن لها فوائد صحية كثيرة، وذلك يرجع إلى احتوائها على مواد كيميائية تساعد في تقليل ضغط الدم العالي، كما أنها تعد غنية جدا بالعناصر الغذائية النادرة مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنسيوم بالإضافة إلى «فيتامين ب»، وبعض الفيتامينات الهامة للجسم، لذلك ينصح للأشخاص الذين يريدون التخلص من الوزن الزائد، بالقيام بسلق البطاطس أو شويها في الفرن، من دون إضافة دهون إليها، كون البطاطس المسلوقة تحتوي على مواد تستطيع امتصاص الدهون في الجسم دون أن تسبب أي ضرر، وتعد وجبة غذائية متكاملة تساعد على النشاط وخفة الحركة.

صديقة القلب ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا