• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بنك المعلومات

زيت السمك يقلل الإصابة بالسكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 مايو 2014

كشفت دراسة أن الأحماض الدهنية «أوميجا 3» الموجودة في الأسماك وزيوت الأسماك تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وأوضح باحثون من جامعة شرق فنلندا، أن ممارسة الرياضة اليومية واتباع نظام غذائي جيد، يشكلان حجر الزاوية في الوقاية من مرض السكري. وألقى الباحثون ضوءاً جديداً على استهلاك الأسماك وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن تناول وجبات الأسماك مرتين أسبوعياً على الأقل، ويفضل الأسماك الدهنية التي تشمل سمك السلمون، سمك قوس قزح، الدنيس، الرنجة، الأنشوجة والماكريل والسردين.

الرجال الأقصر ذوو عمر أطول

بينت نتائج الدراسات التي استمرت قرابة 50 سنة، أن الرجال قصار القامة، هم أطول عمراً من الآخرين. واستنتج الباحثون بعد دراسة وتحليل معطيات أكثر من 8000 شخص من أصل ياباني يقيمون في جزر الهاواي. كما تبين أن التغيرات الموضعية في جين FOXO3 لها تأثير مباشر في طول العمر.

بدأت هذه الدراسات عام 1965 وخضع لها 8003 أشخاص من مواليد أعوام 1900 إلى 1919. عاش 1200 منهم إلى عمر 90 إلى 100 سنة، وهناك نحو 250 منهم على قيد الحياة حتى الآن.

ويقول البروفيسور بريدلي ويلكوكس المشرف على الدراسة، تم تشكيل مجموعتين كبيرتين من المشاركين في الدراسة. ضمت المجموعة الأولى رجالاً كان طولهم يعادل 1,6 متر أو أقل، أما المجموعة الثانية، فضمت الرجال الأطول قامة من هؤلاء. وبينت نتائج متابعة المجموعتين، أن عدد المعمرين في المجموعة الأولى كان أكبر مما في المجموعة الثانية، كما أن الأورام الخبيثة كانت أقل بين أفراد المجموعة الأولى، وانخفاض مستوى الأنسولين في دمهم قبل تناول وجبة الفطور.

الحوت لا يتذوق سوى الملح ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا