• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رئيس الوزراء المصري يستقبل وفد البرلمان العربي برئاسة الجروان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

وام

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم السبت، وفد البرلمان العربي الذي يزور القاهرة برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان.

وقال بيان لمجلس الوزراء المصري: إن رئيس البرلمان العربي أعرب خلال اللقاء عن تقديره لإتاحة الفرصة لوفد من البرلمان العربي لمتابعة الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها يومي 26 و 27 مايو الجاري، مؤكدا في هذا السياق تأييد ودعم البرلمان العربي لمصر وشعبها في هذه المرحلة التاريخية الهامة خاصة وأن استقرار مصر هو استقرار للعرب جميعا، لأن مصر دولة ذات مكانة وتأثير ثقافي وحضاري على المنطقة العربية بأسرها.

وأشاد رئيس البرلمان العربى بالصورة الراقية التي يتم من خلالها التحضير للانتخابات والتزام المرشحين بالقواعد التى وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.

وفي ذات السياق تحدث أعضاء وفد البرلمان العربى وأعربوا عن سعادتهم بما تشهده مصر من تنافس ديمقراطى سيقود إلى بناء دولة عصرية قائمة على مبادئ الديمقراطية وسيادة القانون، مؤكدين مكانة مصر باعتبارها قلب العالم العربى.

من جانبه وجه رئيس الوزراء المصرى الشكر لوفد البرلمان العربي على حضورهم إلى القاهرة للمشاركة فى متابعة الانتخابات الرئاسية، مشددا في هذا الإطار على أن مصر تتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون العربى ودعم أواصر الإخوة بين الدول العربية حتى تتبوأ الأمة العربية المكانة التى تستحقها بين الأمم وحتى يتسنى استغلال كل الإمكانات الاقتصادية والبشرية التى يمتلكها العرب.

وأكد رئيس الوزراء المصري أن بلاده تسير بخطى ثابتة نحو استكمال خارطة المستقبل، مشيرا إلى أن إرادة المصريين ستتجلى خلال الانتخابات الرئاسية القادمة حين يختارون رئيسهم القادم بكل حرية ونزاهة وشفافية لتبدأ بعد ذلك مرحلة هامة من البناء والتنمية والعمل الجاد لتحقيق ما يصبو إليه شعب مصر من ازدهار وتقدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا