• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أدنوك» تتفق مع «آفاق» على إعادة تدوير زيوت السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» وشركة «آفاق بلا حدود لتجميع الزيوت المستعملة» مؤخراً اتفاقية تتيح للأخيرة جمع وإعادة تدوير زيوت السيارات المستهلكة من محطات الخدمة كافة التابعة لشركة «أدنوك للتوزيع» في إمارة أبوظبي.

وبموجب هذه الاتفاقية، تمنح شركة «أدنوك للتوزيع» لشركة «آفاق بلا حدود لتجميع الزيوت المستعملة» الحق بالتعامل مع الزيوت المجمعة وإعادة تدويرها، حسب اللوائح والنظم الموضوعة من قبل المؤسسات المعنية بذلك في إمارة أبوظبي، وفي مقدمتها مركز إدارة النفايات - أبوظبي «تدوير»، وتلزمها عدم بيع أي من المنتجات الناتجة عن عمليات المعالجة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «أدنوك للتوزيع»: «تعتبر حماية البيئة وتطوير الاقتصاد الصديق للبيئة أحد أبرز التوجهات الاستراتيجية لنا في أدنوك للتوزيع، حيث جاءت هذه الاتفاقية لتدعم سلسلة مشروعات وأنشطة معتمدة لدينا في هذا الشأن، تهدف إلى دعم الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات لتعزيز الاستدامة على أساس يومي».

من جانبه، قال قيس حارب جمعة المسكري رئيس مجلس إدارة شركة آفاق بلا حدود لتجميع الزيوت المستعملة: «نحن سعداء بعقد هذا الاتفاق مع شركة أدنوك للتوزيع، ما يتيح لنا فرصة جيدة جداً للمساهمة في الجهود الهادفة لحماية البيئة في جوانب الحياة كافة في إمارة أبوظبي».

وتشير تقديرات الوكالة الأميركية لحماية البيئة إلى أن جالونا واحدا من زيوت السيارات الراجعة يتم التخلص منه في مجاري المياه الطبيعية قد يؤدي لتلوث 200 مليون جالون من المياه، ووفقاً للمعهد الأميركي للبترول، فإن الناتج عن إعادة تدوير جالون واحد من زيوت السيارات الراجعة يؤدي لتولد طاقة كهربائية تكفي لحاجة عائلة متوسطة الحجم لمدة 24 ساعة تقريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا