• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يعزز القدرات الإحصائية للجهات الحكومية في الإمارة

«‬إحصاء ‬أبوظبي» ‬يطلق ‬9 ‬أدلّة ‬في مجال المنهجيات ‬والجودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مركز الإحصاء – أبوظبي سلسة أدلة المنهجيات والجودة الإحصائية، ضمن 9 أدلة شملت عدة محاور، تتعلق بهذه المنهجيات والمؤشرات الإحصائية والبيانات الوصفية، حسب بيان أمس.

ويأتي ذلك انطلاقًا من حرص المركز على تحقيق أحد أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في ضمان جودة البيانات والمنتجات الإحصائية، سعياً إلى توحيد المفاهيم والمعايير الإحصائية على مستوى إمارة أبوظبي، وبناء وتعزيز القدرات الإحصائية للجهات الحكومية في الإمارة، ودعم هذه الجهات في إعداد الإحصاءات الرسمية على أساس المعايير الموحدة والمنهجيات المعتمدة من قبل المركز بهدف ضمان تنسيق وتنظيم وإعداد الإحصاءات الرسمية بصورة تتفق مع الأساليب والمعايير الدولية، وبما يلبي احتياجات مستخدمي البيانات بفاعلية وكفاءة.

وقال بطي أحمد القبيسي، المدير العام لمركز الإحصاء – أبوظبي: «إن إطلاق هذه الأدلة الإحصائية المتكاملة يأتي في إطار حرصنا على العمل مع شركائنا لتوفير بيانات وخدمات إحصائية تتميز بالجودة والمصداقية والابتكار لدعم صناع القرار والمهتمين، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي، وفقًا لأفضل المعايير والممارسات العالمية».

وأكد أن بناء نظام إحصائي متطور في إمارة أبوظبي ليس مسؤولية مركز الإحصاء وحده‏‭ ‬بل ‬ ‬مسؤولية ‬وطنية ‬يجب ‬أن ‬يشارك ‬فيها ‬الجميع‬.

وأضاف القبيسي: «إن كافة الأعمال والأنشطة الإحصائية التي يقوم بها المركز والمتعلقة بإعداد ونشر الإحصاءات الرسمية ترتكز على عدة مبادئ أساسية ، لعل من أهمها الموضوعية والثقة وجودة الإحصاءات، لذا حرص المركز على تحقيق أحد أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في إصدار سلسة أدلة المنهجيات والجودة الإحصائية لدعم الجهات الحكومية في إعداد الإحصاءات الرسمية على أساس المعايير الموحدة والمنهجيات المعتمدة من قبل المركز بهدف ضمان تنسيق وتنظيم وإعداد الإحصاءات الرسمية بصورة تتفق مع الأساليب والمعايير الإحصائية الدولية المعتمدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا