• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شارك في اجتماع محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

«المركزي» الإماراتي يضيء على الأمن الإلكتروني وتقنية الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أن وفدا برئاسة معالي المحافظ مبارك راشد المنصوري قد شارك في اجتماع الدورة الاعتيادية الأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية الذي نظمه صندوق النقد العربي في مدينة الرباط - المملكة المغربية، حسب بيان أمس.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة التطورات الاقتصادية والمالية الإقليمية والدولية وتوصيات وأعمال اللجان العربية لكل من الرقابة المصرفية ونظم الدفع والتسوية وكذلك توصيات وأعمال فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي وفريق الاستقرار المالي في الدول العربية.

كما تابع الاجتماع مشروع إنشاء نظام إقليمي لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية البينية في إطار توصية مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في اجتماعه الذي عقد في مدينة القاهرة - جمهورية مصر العربية بتاريخ 13 سبتمبر 2015.

وتقضي الخطة بالمضي قدما لوضع أساسات البنية التحتية لنظم الدفع العربية بما في ذلك التصاميم وإطار العمل الخاص بالوظائف وإجراءات إدارة المخاطر وتسوية المدفوعات.

وسيعتمد اتخاذ القرار القاضي بدعم تطبيق هذه الخطة على هذه التفاصيل إضافة إلى تحديد ركائز إطار عمل المؤسسات ومتطلبات الحوكمة والتمويل المناسب، وقد تم تكليف صندوق النقد العربي بمسؤولية إعداد الأرضية المناسبة للنظام الإقليمي العربي لتسوية المدفوعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا