• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

التجارة الخارجية غير النفطية مع الصين تسجل 47.5 مليار دولار في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تجاوز إجمالي حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات والصين، شاملة تجارة المناطق الحرة 47.5 مليار دولار خلال العام 2015، حسب بيان أمس.

وبحث عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وهيل يون تشو، نائب الأمين العام للحزب الشيوعي الحاكم في إقليم شينجيانغ الذاتي الحكم لقومية الأويغور شمال غرب الصين، فرص تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير الشراكة الاستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية الصين.

جرى اللقاء على هامش مشاركة الدولة في فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الصين أوراسيا الذي يختتم أعماله اليوم في أورومتشي عاصمة الإقليم، بحضور عدد من القادة البارزين في الحكومة الإقليمية لشينجيانغ، منهم المدير العام لمكتب الشؤون الخارجية في الإقليم، والمدير العام لإدارة شؤون التجارة.

وأكد آل صالح، على متانة العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين، حيث بلغ التبادل التجاري الكلي بين البلدين 54.8 مليار دولار في العام 2015، وتجاوز إجمالي حجم التجارة الخارجية غير النفطية شاملاً تجارة المناطق الحرة 47.5 مليار دولار خلال العام نفسه، مبيناً سعادته الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات لتوطيد أواصر هذه العلاقة، ولا سيما في مجالات التجارة الخارجية والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتقنيات الحديثة والطاقة المتجددة، حيث تتبنى الإمارات رؤية اقتصادية قائمة على تعزيز بيئة المعرفة والابتكار واستخدام التكنولوجيا وتمكين التنوع والاستدامة والتنافسية.

وقال آل صالح إن دولة الإمارات تبدي اهتماماً خاصاً بتطوير علاقاتها مع إقليم شينجيانغ المتمتع بالحكم الذاتي، والذي يحظى بأهمية اقتصادية استراتيجية، من حيث مساحته وإمكاناته وموقعه الجغرافي، إذ يعد من المناطق الصينية القريبة نسبياً إلى دولة الإمارات، وتربطه بها رحلات جوية يومية تساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا