• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضمن المراكز الـ20 الأكثر مشغولية عالمياً

مطار آل مكتوم ضمن أكبر 20 مركزاً للشحن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

حل مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، ضمن قائمة مراكز الشحن الدولية العشرين الأكثر مشغولية في العالم، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، حيث ارتفعت كميات الشحن بنسبة 177.3% في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى نحو 213 ألف طن، مقارنة بإجمالي 76,8 ألف طن في الفترة المقابلة من العام الماضي.

ونتج هذا النمو عن القرار الاستراتيجي لمؤسسة مطارات دبي، الذي وجه وكلاء الشحن كافة من مطار دبي الدولي إلى مطار آل مكتوم الدولي في مايو العام الماضي.

وتقديراً للنمو في كميات الشحن حصل المطار على التقدير في جوائز الشحن الجوي الجديدة في لندن، حيث حصل على تسمية أفضل مطار شحن عن الكميات التي تقل على مليون طن.

كما استمرت حركة المسافرين بالارتفاع المنتظم مع تسجيل مرور 143,374 مسافراً عبر المطار في الأشهر الثلاث الأولى من هذا العام، بارتفاع بنسبة 40.4% عن الربع الأول من عام 2014 الذي سجل مرور 102,137 مسافراً.

كما عززت الزيادة في نشاط المسافرين والشحن نمو الحركة الجوية التي ارتفعت إلى 10,699 حركة في الربع الأول من عام 2015، بزيادة بنسبة 7.1% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، التي شهدت 9,965 حركة.

وقال ماجد الجوكر النائب الأول للرئيس التنفيذي للعمليات في مطار آل مكتوم الدولي: «يعتبر الوصول إلى قائمة العشرين لأكثر مطارات العالم الدولية مشغولية لناحية الشحن، بمثابة تصويت ثقة هائل لمطار آل مكتوم الدولي، وهو يبرهن على الأهمية المتنامية للمطار بوصفه مركزاً حيوياً بين الشرق والغرب. ونتوقع بشكل مماثل أن يثبت المطار نفسه كبوابة حيوية إلى الشرق الأوسط، كما نتوقع استدامة النمو في أعداد المسافرين في السنوات المقبلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا