• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتاح أول معرض للفنون الإماراتية المعاصرة في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

وام

افتتحت سفارة الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية بالتعاون مع مركز مريديان الدولي أول معرض من نوعه للفنون الإماراتية المعاصرة في العاصمة الأميركية، واشنطن تحت عنوان "الماضي واستمراره: فنون معاصرة من الإمارات".

ويعد المعرض بمثابة برنامج للدبلوماسية الثقافية يتم من خلاله تعريف الشعب الأميركي بالأعمال الفنية وبالفنانين الإماراتيين.

ويروي المعرض قصة تاريخ دولة الإمارات بكل ثرائه وما احتواه من ملامح ثقافية فضلا عن قصة التطور السريع الذي تشهده البلاد وذلك من خلال أعمال 25 من أشهر الفنانين الإماراتيين، ويعتبر هذا أول معرض فني إماراتي من نوعه على مستوى العالم يجوب أنحاء البلد المضيف.

ويضم المعرض أكثر من 50 عملا فنيا تشمل لوحات مرسومة ومنحوتات وصور فوتوغرافية وغيرها ستعرض لعامة الشعب في منطقة واشنطن حتى 13 يوليو القادم ثم ينقل لولايات تكساس وكاليفورنيا وواشنطن للعرض فيها حتى عام 2015.

وستصاحب المعرض أنشطة تثقيفية ومحاضرات وحلقات للمناقشة والحوار.

وتم افتتاح المعرض بصفة رسمية في قاعة "وايت ماير هاوس" بمركز مريديان الدولي في واشنطن دي سي والذي يعمل مع وزارة الخارجية الأميركية وبالشراكة مع عدد من المنظمات الحكومية والخاصة وغير الحكومية ويعنى بالشؤون الثقافية والفنية ويهدف لتأسيس شراكات على مستوى العالم من خلال برامج التبادل الثقافي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض