• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

في اجتماع ثنائي بين الطرفين على هامش ملتقى الأعمال

«الاقتصاد» تستعرض سبل التعاون مع سلوفينيا في التكنولوجيا والصناعات التحويلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت وزارة الاقتصاد سبل التعاون بين الإمارات وسلوفينيا في قطاعات التكنولوجيا والصناعات التحويلية والسياحة، حسب بيان أمس.

وعقد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، اجتماعاً ثنائياً مع معالي زدرافكو بوتشفيالشك وزير التنمية الاقتصادية والتكنولوجيا السلوفيني، على هامش ملتقى الأعمال الإماراتي السلوفيني الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة سلوفينيا.

وتناول الاجتماع أبرز القطاعات المرشحة لتكون أساساً لانطلاق مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بالتركيز على فرص الاستثمار في مجالات البنية التحتية والنقل والتكنولوجيا وتقنيات معالجة المياه والزراعة والصناعات التحويلية المتقدمة إلى جانب تشجيع التبادل السياحي بين البلدين، وذلك في ظل ما يطرحه الجانبان من قدرات وإمكانات يمكن أن تولد عدداً من الشراكات المثمرة على المستويين الحكومي والخاص بما يخدم النمو المستهدف بالقطاعات ذات الأولوية على الأجندة الاقتصادية للبلدين.

كما شمل الاجتماع الاتفاق على أهمية توفير الجهود الداعمة لتعميق الروابط بين مجتمع الأعمال من الجانبين وتعزيز تبادل الزيارات والوجود والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية لكلا الجانبين، لما يلعبه القطاع الخاص من دور رئيس في دعم الاستثمارات المتبادلة، كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تدشين رحلات طيران مباشرة بين البلدين لما لها من أثر رئيس في تشجيع الاستثمارات المتبادلة والتبادل السياحي والتجاري.

وعقد معالي المنصوري لقاء مع كبرى الشركات السلوفينية المستثمرة في الدولة، بحضور معالي وزير التنمية والاقتصاد السلوفيني، وتناول اللقاء استعراضاً لأبرز مجالات استثمارات الشركات السلوفينية في الدولة والتطور الذي شهدته في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتوفير الحلول والخدمات البيئية، وعدد من القطاعات الخدمية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا