• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مدعوماً بمشاريع أبوظبي وإكسبو دبي 2020

60% نمو قطاع التجزئة في الإمارات خلال 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

ينمو قطاع التجزئة في الإمارات بمعدل تراكمي يصل إلى 60% حتى 2020، نتيجة توجه مختلف القطاعات الاقتصادية للتوسع بهدف تلبية الطلب المتوقع لزوار إكسبو دبي 2020، إضافة إلى المشاريع الحكومية المقرر تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة خاصة في دبي وأبوظبي، بحسب تقديرات مجموعة جلوبال لخدمات التموين.

وقال عمار عطية المدير المالي التنفيذي بالشركة في تصريحات لـ«الاتحاد»، إن المشاريع العقارية والسياحية والتجارية المتوقع الانتهاء منها خلال السنوات القليلة المقبلة ترفع الطلب في قطاع التجزئة بأبوظبي وحدها بما لايقل عن 25%، لافتاً إلى أن «جلوبال» تعتزم التوسع في الإمارات خلال السنوات الخمس المقبلة بنسبة لا تقل عن 100%.

وتابع عطية «إن أبوظبي تعد سوقا قويا ويعد الاستثمار فيه مجدياً، وان التوسع مطلوب لتلبية الطلب الكبير على المنتجات والمواد الغذائية والأطعمة في جميع دول المنطقة»، مضيفاً أن «جلوبال» تدرس الدخول في استثمارات في المجال الترفيهي سواء في دولة الإمارات أو خارجها عبر إقامة صالات رياضية وترفيهي، خاصة في ظل الطلب الكبير عليها من قبل مختلف أفراد المجتمع.

وأكد عطية أن التوسعات تهدف للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال التجارة والأغذية والتموين، مشيراً إلى أن النمو المتوقع في قطاعات السياحة والعقار والتشييد والبناء والقطاع الصحي والتعليمي يسهم في زيادة النمو في قطاع التجزئة وبنحو خاص الغذاء.

ولفت إلى أن توسعات منافذ البيع في قطاع التجزئة خلال السنوات القليلة المقبلة استعداداً لإكسبو دبي 2020، تتضمن افتتاح منافذ جديدة، وزيادة تعاقدات الاستيراد المباشر، وعقود التوريد، لمواكبة الطلب المتوقع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا