• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الصين تقرض بيلاروس 7 مليارات دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

مينسك (د ب ا)

صرح وزير الاقتصاد في بيلاروس أولادزيمير زينوسكي، أمس، بأن الصين وافقت على إقراض بيلاروس 7 مليارات دولار من خلال خط ائتمان يبدأ العمل به هذا الشهر.

ونقلت وسائل إعلام بيلاروس عن الوزير القول، إن خط الائتمان سوف يشمل 3 مليارات دولار سوف تكون على هيئة تمويل ناعم بمعدلات فائدة منخفضة نسبياً، وسوف تكون 4 مليارات دولار على هيئة خط ائتمان تجاري لبنوك بيلاروس من أجل تمويل المشاريع التجارية.

وأضاف الوزير أن الصين سوف تمنح بيلاروس 800 مليون يوان (نحو 130 مليون دولار) على مدى الثلاثة أعوام المقبلة، ليتم استخدمها بصورة أساسية في المشاريع الإنسانية ، مثل بناء المساكن. ولم يعلن الوزير عن جدول زمني لرد القروض.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج قد وصل بيلاروس الأحد في زيارة لمدة ثلاثة أيام في إطار جولة دبلوماسية، تشمل روسيا وكازاخستان، وذلك من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية في أوراسيا.

وهذه تعد أول مرة يزور فيها رئيس صيني لبيلاروس منذ أكثر من عقد. وقال رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، إن بلاده تستعد لمضاعفة التجارة الخارجية مع الصين. وأضاف أنه عندما يتم انتقاد بلاده، لكونها معزولة، سوف يستعين بمثال الشراكة مع الصين.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن لوكاشينكو القول: «لا يمكن أن تكون هناك عزلة في الوقت الذي تحظى فيه هذه الدولة بعلاقات رائعة وودية مع الصين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا