• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

هادي يثمن دعم الإمارات وجهودها لضمان استعادة الشرعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

وام

أعرب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن شكر وعرفان اليمن لدولة الإمارات العربية المتحدة رئيساً وحكومة وشعبًا لما قدموه من دعم للاحتياجات الإنسانية وأنشطة الإغاثة في بلاده ومن جهود لضمان استعادة الشرعية لليمن.

وثمن الرئيس اليمني في بيانه مساء أمس أمام اجتماعات الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات الإغاثة في دول مجلس التعاون الخليجي لدعم اليمن..مشيرًا إلى أن اليمن ومن خلال تلقي الدعم من محيطه الإقليمي سيصبح أكثر تماسكا واستقرارا.

وأكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي فشل المشروع التدميري الذي تقوده إيران في بلاده عبر مرتزقتها في اليمن ممثلين في جماعة الحوثي والمخلوع.

وقال هادي إن المشروع التدميري الذي تقوده إيران عبر مرتزقتها في اليمن أصبح في مهب الريح«متهمًا طهران برعاية ودعم التطرف والإرهاب الطائفي في اليمن والمنطقة.

وأضاف إن ميليشيات الحوثي وصالح أدخلت اليمن في حرب عبثية وحاصرت المدن وقتلت الأبرياء.. مؤكدا أن إيران تعرقل كل الإجراءات التي تقوم بها الحكومة اليمنية من خلال ميليشيات الحوثي والمخلوع.

وقال« لسنا دعاة انتقام ولا نبحث استئصال أحد «..واصفا إجرام الميليشيات لا سيما في تعز بالأعمال الإرهابية.

وشدد على أن السلام المنشود لا يقبل بسيطرة الميليشيات الطائفية على مقدرات الدولة..ودعا الجميع إلى بناء دولة ديمقراطية اتحادية.. موضحا أن من أهم أسباب الإرهاب في اليمن هو التطرف برعاية الحوثي والمخلوع.

ووجه هادي دعوة إلى العالم الحر ومؤسساته النقدية لإنقاذ الاقتصاد اليمني وجدد دعوته إلى الدول المانحة الإيفاء بتعهداتها.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا