• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

مسيرات أردنية تطالب بحكومة إنقاذ وطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

جمال ابراهيم (عمّان)

جددت الحراكات الشبابية الإصلاحية في الأردن أمس مطالبتها برحيل الحكومة ومجلس النواب، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني. كما دعا المشاركون في المسيرات التي خرجت بعد صلاة الجمعة أمس إلى «محاربة الفساد والشروع الجدي في العملية الإصلاحية بعيداً عن المماطلة والالتفاف على مطالبات الإصلاح وسط تأكيدات على استمرار الحراك المطالب بالإصلاح». وغلب على المسيرات، التي جاءت بعد فترة من توقف الاحتجاجات داخل المملكة، المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية للأردنيين، وبخاصة في المحافظات.

ففي الكرك والطفيلة دان محتجون أداء حكومة عبدالله النسور، مؤكدين أن عجز الحكومة عن لجم «الفساد والمفسدين» أدى إلى تفاقم الأوضاع المعيشية للأردنيين. وقال المشاركون في الوقفات الاحتجاجية: «إن الفساد ما زال مستشرياً في البلاد وان كل ما يقال عن الإصلاح ومحاربة الفساد لا يعدو كونه ذراً للرماد في العيون».

وأكدوا في بيان أن «الحكومة تمارس هواياتها المفضلة في التغول والتسلط على جيب المواطن المنهك أصلاً، فبعد أن قضت هذه الحكومة على الطبقة الفقيرة ها هي ترفع الأسعار من دون حسيب أو رقيب». وطالب المحتجون بإقالة الحكومة وحل مجلس النواب وتشكيل حكومة إنقاذ وطني «تأخذ البلد إلى بر الأمان».

وفي جرش نظّم ائتلاف جرش للتغيير عقب صلاة الجمعة اعتصاماً للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية، وأن يكون الشعب مصدراً للسلطات.