• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأردن يعتقل إسرائيليين وبريطانياً للاشتباه فيهم بقضية احتيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

صرح مصدر أمني أردني أمس أن السلطات الأردنية أوقفت إسرائيليين اثنين وبريطانياً لوجود شبهة احتيال في قضية مرتبطة بالعملات. وقال المصدر طالباً عدم كشف هويته: «إن الجهات الأمنية أوقفت الأربعاء الماضي إسرائيليين اثنين وبريطانياً لوجود شبهة احتيال واحتمال تورطهما في قضية مرتبطة بالعملات».

وأضاف أن «ثلاثتهم قيد الإقامة الجبرية بأحد الفنادق، ولم يودعوا السجن»، مشيراً إلى أن «التحقيقات ما زالت جارية»، من دون ذكر أي تفاصيل.

وأكدت الخارجية الإسرائيلية أنه تم القبض على إسرائيليين اثنين وبريطاني في الأردن، الأربعاء.

وقال أقارب واحد من الثلاثة لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية الصادرة أمس: «إن الثلاثة وصلوا الأردن يوم الاثنين الماضي بغرض السياحة». وذكرت الصحيفة أن البريطاني من هواة جمع العملات العراقية وقد سعى لشراء بعض الدنانير العراقية خلال وجوده في عمان. وقال والد أحد الإسرائيليين الاثنين، ويدعي إسحاق: «إنهم اشتروا 25 دينارا عراقيا وحصلوا على إيصال بقيمتها وقد عادوا إلى الفندق الذي يقيمون به. وعند مدخل الفندق، طالب الأمن منهم فتح حقائبهم ولكنهم رفضوا. واستدعت إدارة الفندق الشرطة وكان هذا السبب وراء المشكلات التي واجهوها. وبعد استجواب طويل، جرى عرض الثلاثة على قاضٍ ». وأضاف اسحاق: «أبلغ القاضي الشرطة أنهم لم يرتكبوا أي مخالفة وأمر بالإفراج الفوري عنهم. وقد غير أحد ضباط الشرطة أقواله عن الواقعة، وقال إنهم يشكلون خطراً أمنياً، مما أدى إلى تدخل المخابرات الأردنية» . (عمان-وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا