• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجماعة المذهبية تسيطر على مناطق شمال صنعاء والجيش يقتل قيادياً في «القاعدة» بالجنوب

مصرع 4 حوثيين في هجوم انتحاري شمال اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل أربعة من مقاتلي جماعة «الحوثي» وأصيب آخرون أمس عندما انفجرت سيارة ملغومة في نقطة تفتيش تابعة للجماعة المذهبية في محافظة الجوف شمال اليمن. وذكر مصدر أمني في الجوف لـ(الاتحاد) أن سيارة ملغومة انفجرت بجوار نقطة تفتيش تابعة للحوثيين في بلدة «الغيل» جنوب غرب المحافظة، مشيرا إلى أن الانفجار خلف قتلى وجرحى حسب التقارير الأمنية الأولية. وأضاف:«لا تزال حصيلة القتلى والجرحى غير معلومة بسبب تعتيم الحوثيين على الحادثة»، حسب قوله.

ولاحقا أكد مصدر أمني في صنعاء نقلا عن مسؤول محلي لـ(الاتحاد) مصرع أربعة مسلحين حوثيين وإصابة آخرين في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في بلدة «الغيل»، موضحا أن الانفجار أسفر أيضا عن مقتل الانتحاري. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري الذي يحمل، حسب مراقبين محليين، بصمات تنظيم القاعدة الذي ينشط في جنوب وشرق اليمن.

وعلى صعيد متصل، سيطر المقاتلون الحوثيون أمس على مناطق جبلية في جنوب شرق محافظة عمران، تبعد نحو 35 كيلومتراً عن العاصمة صنعاء بعد معارك ليلية مع رجال قبائل محليين مواليين للقوات الحكومية المرابطة في مدينة عمران حيث يستمر التوتر المسلح منذ أسابيع.وقال سكان ومسؤولون محليون في عمران لـ(الاتحاد) إن اشتباكات مسلحة اندلعت الليلة قبل الماضية بين المقاتلين الحوثيين ورجال قبائل محليين في بلدة «عيال سريح»، الواقعة جنوب شرق مدينة عمران.

واندلعت الاشتباكات، التي استمرت نحو ساعتين، في أكثر من منطقة في البلدة واستخدمت فيها الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة، حسب المصادر السابقة.

وقال مسؤول محلي: «استطاع الحوثيون فرض سيطرتهم على السلسلة الجبلية في «عيال سريح» الممتدة عبر مناطق «قهال»، «الحائط»، و«ذيفان» بعد اشتباكات قصيرة خلفت عدد من الجرحى». واعتبر المسؤول ذلك «تفوقا عسكريا» على قوات اللواء 310 مدرع المرابطة في مدينة عمران وتخوض منذ أيام اشتباكات متقطعة مع مسلحين حوثيين يحاولون احتلال تل استراتيجي عسكري في الضاحية الجنوبية الغربية للمدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا