• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كأس الاتحاد الآسيوي

الوحدات يتحدى النهضة والشرطة يواجه الجزيرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

عمان (أ ف ب)

يتطلع الوحدات الأردني إلى حسم تأهله وضمان صدارة المجموعة الأولى عندما يستضيف النهضة العماني اليوم على ملعب الحسن في مدينة أربد شمال الأردن في الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول (دور المجموعات) لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويتصدر الوحدات المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر الوحدة السوري الذي يحل ضيفا على السلام زغرتا اللبناني صاحب المركز الأخير (3 نقاط) و3 نقاط أمام ضيفه النقطة الثالث. ويرفع الوحدات شعار الفوز لضمان التأهل وصدارة مجموعته للاستفادة في الدور القادم من ميزة لعب مباراة واحدة وحاسمة على أرضه ووسط جمهوره مع ثاني المجموعة الثالثة التي تضم القادسية الكويتي واستقلال دوشانب الطاجكستاني وأهال التركمنستاني وأربيل العراقي.

ويدخل الوحدات المباراة منتشيا بتتويجه الخميس الماضي بطلاً للدوري المحلي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بأرقام قياسية محققا 14 فوزا مقابل 6 تعادلات وخسارتين ومسجلا 39 هدفا (أقوى هجوم) ودخل في مرماه 10 أهداف (أقوى دفاع). ويأمل الوحدات أيضا في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتجديد فوزه على النهضة بعدما كان تغلب عليه بثلاثية نظيفة ذهابا، علما أن الفريق الأردني يكفيه التعادل وحتى الخسارة، لكن بأقل من 3 أهداف لبلوغ الدور المقبل، بيد أن التعادل قد يحرمه من الصدارة في حال فوز الوحدة على السلام زغرتا لأن الفريق السوري يتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة (خسر أمامه ذهابا في عمان وتعادلا إيابا في أربد). في المقابل يدرك النهضة صعوبة مهمته بالتأهل، حيث يحتاج إلى الفوز على الوحدات باربعة اهداف نظيفة أو بفارق 3 أهداف في حال سجل الفريق الأردني هدفا أو أكثر.

وفي المجموعة الثانية، يحل الجزيرة الأردني ضيفاً على الشرطة العراقي في قمة نارية تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للأخير الذي لم يحجز بطاقته حتى الآن. وضمن الجزيرة تأهله في المرحلة الماضية بفوزه على ضيفه وادي النيص الفلسطيني 2- صفر، حيث عزز موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام الشرطة و4 نقاط أمام وادي النيص الذي يحل ضيفاً على الحد البحريني الرابع الأخير (4 نقاط) في المنامة. ويسعى الجزيرة إلى التعادل لضمان صدارة المجموعة، فيما يطمح الشرطة إلى الفوز الذي سيضمن له البطاقة والصدارة معا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا