• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إقرار مشروع قانون لمكافحة الإرهاب

«المؤتمر الوطني» يحدد 25 يونيو لانتخاب البرلمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

أكد المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) تنظيم الانتخابات التشريعية في ليبيا في 25 يونيو، داعيا لجانه النيابية إلى تحضير انتقال السلطة إلى البرلمان المقبل.

وقال صالح المخزوم النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام أثناء تلاوته بيانا أنه تقرر أن يكون يوم الأربعاء في 25 يونيو موعدا لانتخاب البرلمان، مشيرا إلى أنه «يوم تاريخي». ودعا المؤتمر كلا من رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني ورئيس الحكومة المكلف أحمد معيتيق للاجتماع مع المؤتمر لبحث الوضع الراهن وإجراءات التسليم والتسلم.

من ناحية أخرى، كشف وزير العدل في الحكومة الليبية صلاح المرغني عن إقرار مجلس الوزراء لمشروع قانون لمكافحة الإرهاب في البلاد وتقديمه إلى المؤتمر الوطني العام للموافقة على إصداره، أو مجلس النواب القادم الذي يمكن أن يكون أول قانون ينظر فيه. وقال المرغني في مؤتمر صحفي عقد امس الأول ونشرته أمس وكالة الأنباء الليبية (وال): «منذ بيان (غات) والحكومة عاكفة على خطوة في غاية الأهمية، وهي إعداد مشروع قانون مكافحة الإرهاب في ليبيا حيث نعاني من مشكلة إرهاب وطنية وعبر الحدود وهي مشكلة تقض مضاجع المواطنين الليبيين وغيرهم وأن هذه الظاهرة إرهابية تحتاج لقانون ثار الجدل والتساؤل كثيرا عن تعريف الإرهابي والإرهاب ورغم من أن هذه مسألة تبدو واضحة».

وأضاف: «مشروع القانون أقر في مجلس الوزراء وارسل إلى المؤتمر الوطني العام ولعل مجلس النواب القادم ينظر فيه كأول أعماله لأهمية هذا الأمر، ولتسهيل التعامل مع هذه الظاهرة السلبية التي تؤرق مضاجع الليبيين، وتؤدي إلى قتلهم»، مشيرا إلى أن نص القانون سينشر على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل. ويأتي الكشف عن مشروع قانون مكافحة الإرهاب في الوقت الذي تشهد فيه ليبيا توتراً أمنياً منذ يوم الجمعة الماضي عندما اطلق مايسمي بـ «الجيش الوطني الليبي» بقيادة اللواء متقاعد خليفة حفتر القائد السابق للقوات البرية للجيش عملية «كرامة ليبيا» في بنغازي ضد ما يصفهم بالمتطرفين.

(طرابلس - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا