• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تُشدد الرقابة على بقالات الأحياء السكنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

أكد سلطان علي الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي تشديد الرقابة على البقالات في الأحياء السكنية، لضمان صحة وسلامة المواد الغذائية والجمهور.

وبين الطاهر أن عدد البقالات في الإمارة يبلغ أكثر من 1600 بقالة، موضحاً أن القسم ينظم حملات تفتيشية دورية للتأكد من سلامة وأمن الأغذية المتداولة في السوق. وأشار إلى أن ارتفاع درجة الحرارة يتسبب في تلف المواد الغذائية التي يجب حفظها في ظروف صحية مناسبة، لحماية الصحة العامة للمستهلكين من المخاطر التي قد تترتب عن أطعمة مخالفة للمواصفات.

وأوضح أن نشاط البقالات مُدرج في التصنيف الغذائي لدى إدارة سلامة الغذاء، على أنه نشاط منخفض الخطورة، نظراً لعدم وجود عمليات تحضير وإعداد للأغذية عالية الخطورة قد تسبب تلوثاً ما، موضحاً أن إدارة سلامة الغذاء مستمرة في الحملات على البقالات وخاصة في الأحياء السكنية.ولفت إلى تعدد البلاغات من المستهلكين على المنتجات الغذائية المعروضة والمباعة في البقالات ومحلات السوبر ماركت الموجودة في الأحياء، نتيجة عدم التزام بعض الاشتراطات الصحية المتعلقة بحفظ وتخزين المنتجات الغذائية، خاصة أن سوء التخزين يؤدي إلى تلوث وفساد الأغذية، كما يغير في طبيعة المادة الغذائية، ويشمل ذلك سلامة الغذاء وجودته وأيضا مخالفات انتهاء فترات الصلاحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض