• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء اختبار النطاقات العلوية لأبوظبي ودبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت حكومة دبي الذكية اتفاقية لتخصيص النطاق (Dot Dubai) مع منظمة «آيكان» المختصة بتوزيع وإدارة عناوين وأسماء المجال وتخصيص أسماء النطاقات العليا في جميع أنحاء العالم، بحسب باهر عصمت نائب الرئيس الإقليمي للمنظمة، الذي أكد أن المنظمة بصدد توقيع اتفاق مماثل لتخصيص النطاقين العلويين (Dot Abu Dhabi) (دوت أبوظبي). وقال عبدالرحمن المرزوقي مدير عام تطوير الإنترنت بهيئة تنظيم الاتصالات خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها منظمة «ايكان» في دبي أمس إن الهيئة بدأت الاختبارات العملية على النطاقات العليا الجديدة الخاصة بأبوظبي ودبي، لافتاً إلى أن دور «الهيئة» يقتصر على عملية التشغيل التقني لهذه النطاقات.

وأكد أن هيئة تنظيم الاتصالات ضخت استثمارات كبيرة على صعيد تطوير البنية التحتية اللازمة لإدارة النطاقات العليا، الأمر الذي يجعل الإمارات الأكثر استعدادا للقيام بمهمة إدارة النطاقات العليا للإنترنت في المنطقة.

وأكد جاهزية هيئة تنظيم الاتصالات والجهات المحلية في الحكومتين بإدارة هذه النطاقات بكفاءة عالية استناداً للسجل الحافل الذي تتمتع به الإمارات على هذا الصعيد.

وجاءت موافقة منظمة «ايكان» على تخصيص النطاقات (دوت أبوظبي) و(Dot Abu Dhabi ) و(Dot Dubai)، في إطار التوجه الجديد لمنظمة «ايكان» بفتح المجال للمدن لاستخدام نطاقات عليا بأسمائها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا