• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«التغير المناخي» تنظم حلقة للشباب الإماراتيين في نيويورك

ثاني الزيودي: الإمارات تمضي قدماً في تحقيق التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

نيويورك (وام)

نظمت وزارة التغير المناخي والبيئة على هامش أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تشارك فيها دولة الإمارات، حلقة شبابية في مدينة نيويورك للطلبة الإماراتيين وغيرهم من الطلاب الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأميركية ضمن سلسلة مبادرات «حلقات شبابية» لمجلس الإمارات للشباب.

حضر الحلقة التي عقدت تحت عنوان «التغير المناخي والاستدامة مسؤولية الجميع» معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، وماجد السويدي القنصل العام للدولة في نيويورك. وتحدث الدكتور الزيودي أمام الحضور عن نهج الاستدامة الذي تتبناه دولة الإمارات والمبادرات الرائدة التي قدمتها في هذا المجال.

وأكد معالي الزيودي أن الإمارات تسير قدماً نحو تحقيق الأهداف الـ17 والغايات الـ169 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 تماشياً مع رؤية الإمارات، 2021 من خلال مشاريع ومبادرات مبتكرة مثل مبادرة «مصدر» ومجمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات. كما تقدم الإمارات دعماً واسع النطاق إلى الدول النامية الأخرى من خلال نشر حلول الطاقة المتجددة ومشاريعها التي من شأنها أن تساهم بشكل مباشر في تحسين الأحوال المعيشية وتحقيق تلك الأهداف.

وأوضح معاليه أن المساعي الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة تحمل أبعاداً عديدة وبدورها تعمل الإمارات على تحقيقها من خلال التعامل مع العوامل الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في آن واحد لتحقيق مستقبل مزدهر للأجيال القادمة.

وأشار إلى أن هذه المساعي راسخة في ثقافة دولة الإمارات وتحظى بأولوية قصوى من القيادة الرشيدة التي تحرص على الحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وتبني أنماط عيش مستدامة. وقال معاليه مخاطباً الحضور: «أنتم قادة المستقبل ورواده وجزء مهم من معادلة النجاح والسعادة.. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض