• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

20% النمو المتوقع في 2015

130 ألف عنوان مسجلة على النطاق الوطني «ae.» بنهاية شهر فبراير الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

بلغ عدد أسماء المواقع المسجلة على النطاق الوطني «ae.» نحو 130 ألف اسم نهاية فبراير الماضي، بحسب عبدالرحمن المرزوقي، مدير عام تطوير الإنترنت بهيئة تنظيم الاتصالات الذي توقع زيادتها بنسبة تتراوح بين 15 و20% خلال عام 2015.

وقال المرزوقي خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها منظمة «إيكان» في دبي أمس، إن عدد المسجلين بالنطاق الوطني «.إمارات» بلغ نحو 2300 اسم بنهاية شهر فبراير الماضي، لافتاً إلى أن الإمارات كانت أول دولة في العالم تطلق النطاق الوطني بلغتها العربية، كما كانت خامس دولة في العالم تحصل على موافقة المنظمة الدولية للإنترنت «ايكان» لإطلاق أسماء المواقع الإلكترونية بلغتها المحلية.

وأضاف المرزوقي أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى عربياً على صعيد عدد المسجلين على النطاقات الوطنية، مرجعا ذلك إلى الإقبال الكبير على استخدامه من قبل الجهات الحكومية، والشركات، والأفراد، حيث يعد التسجيل على النطاق الوطني أحد أهم المؤشرات التي يقاس بها تقدم الدولة في مجال تقنية المعلومات.

وأكد أن تسجيل الشركة على النطاق الوطني يضفي المزيد من المصداقية فيما يتعلق بأعمال الشركة أو الجهة المسجلة، إذ تقوم الهيئة من جانبها بالتدقيق في الأسماء المسجلة بشكل دوري، كما تستقبل أي شكاوى متعلقة بهذا الشأن.

وأشار المرزوقي خلال المؤتمر إلى أن الهيئة تتبع أعلى المعايير العالمية فيما يتعلق بفض المنازعات المتعلقة بالأسماء والعناوين على النطاق «دوت إمارات» و«ae.»، منوهاً بمحدودية عدد النزاعات على هذا الصعيد حيث لا تتجاوز 5 نزاعات سنوياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا