• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«اللجنة التنفيذية» تطلع على خطط تلبية احتياجات النمو المستقبلي لحركة النقل والمسافرين في مطار أبوظبي الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - اطلعت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال اجتماعها برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عضو المجلس التنفيذي، على عرض حول حركة الطيران والنمو المستقبلي في مطار أبوظبي الدولي وخطط تلبية الاحتياجات المتغيرة والمتزايدة في حركة النقل والمسافرين.

ويعتبر مطار أبوظبي الدولي أحد أسرع المطارات نموا في العالم، ويوفر حاليا رحلات إل أكثر من 93 وجهة في 54 بلداً، وخلال السنوات القليلة القادمة من المتوقع أن يقوم 20 مليون مسافر باستخدام مطار أبوظبي الدولي مطاراً رئيسياً لتنقلاتهم وللوصول إلى وجهاتهم أو نقطة عبور في رحلاتهم المحلية الدولية.

جدير بالذكر أنه يجري العمل حالياً في إنشاء مجمع المطار الجديد، وذلك تلبية للمتطلبات المستقبلية المرتبطة باستيعاب المسافرين والطائرات، حيث تبلغ القدرة الاستيعابية خلال العام الأول من التشغيل إلى 30 مليون مسافر سنويا وبمساحة 700 ألف متر مربع ومن المزمع افتتاحه في الربع الثالث من عام 2017 .

وتم خلال الاجتماع استعراض العديد من المواضيع والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة التي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض