• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ختام ناجح لافتتاحية «دولية الشارقة»

الروماني شومان يتوج بشوط «الجائزة الكبرى» لقفز الحواجز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يناير 2016

محمد حسن (الشارقة)

توج الفارس الروماني نوربارد شومان بالمركز الأول في شوط الفئة الكبرى الختامي شوط «الجائزة الكبرى»، وذلك ضمن ختام فعاليات افتتاحية بطولات الشارقة الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام بنادي الشارقة للفروسية والسباق تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بمشاركة 22 دولة.

وشهد البطولة الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، والدكتور غانم الهاجري عضو مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق وسلطان خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، وباترك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين، وعدد كبير من عشاق الفروسية وملاك الخيول والإسطبلات.

نظم البطولة نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع اتحاد الفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية «لونجين» الراعي الرسمي وهيئة الإنماء التجاري والسياحي ومصرف الشارقة الإسلامي ومستشفى الشارقة للخيول وقناة الشارقة الرياضية ومجلس الشارقة الرياضي وإسطبلات الشراع ومجموعة المروان وغرفة صناعة وتجارة الشارقة ومعرض إكسبو الشارقة.

الدول المشاركة في البطولة هي: الإمارات وسلطنة عمان، جمهورية مصر العربية، الجمهورية العربية السورية، مملكة البحرين، كندا، الدنمارك، إسبانيا، فرنسا، المملكة المتحدة، إيران، إيرلندا، العراق، إيطاليا، الأردن، لبنان، النرويج، سلطنة عمان، البرتغال، رومانيا، تونس، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة.

وتمكن الفارس الروماني نوربارد شومان من الفوز بالمركز الأول الشوط الختامي شوط «الجائزة الكبرى» للبطولة على صهوة جواده «كلفارا» بزمن وقدره «45.71» ثانية، وجاءت في المركز الثاني الفارسة الأيرلندية ماريون هنجز على صهوة جوادها «لايتاه» بزمن وقدره «48.71» ثانية، فيما حلت بالمركز الثالث الفارسة تينا لوند من الدنمارك على صهوة جوادها «كان كارا» بزمن وقدره «49.90» ثانية وذهب المركز الرابع للفارس فريدريك ديفيد من فرنسا على صهوة جواده «إيكوادرو» بزمن وقدره «51.03» ثانية، وكان المركز الخامس من نصيب الفارس مايغل برافو من البرتغال على صهوة جواده «كاش أب» بزمن وقدره «56.31» ثانية، وكان الشوط عبارة عن جولتين يتأهل أول 12 فارساً من الجولة الأولى ليخوضوا منافسات الجولة الثاني التي يتنافس فيها الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع بحواجز يصل ارتفاعها حتى 145 سم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا