• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

باقات البيانات المتنقلة لديها فرصة نسبية في الأسواق الناشئة

«جارتنر»: نصف المستهلكين يستخدمون الدفع الإلكتروني بحلول 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

توقعت مؤسسة «جارتنر» للأبحاث أن نصف المستهلكين في الأسواق الناضجة سيستخدمون الهواتف الذكية أو الأجهزة القابلة للارتداء في الدفع الإلكتروني خلال الحركة والتنقل بحلول عام 2018. وتعد هذه التقنية إحدى الابتكارات العديدة التي تؤثر على تفضيلات العملاء على صعيد سوق التقنيات الشخصية.

وعندما يتعلق الأمر بالدفع خلال الحركة والتنقل، فهناك 3 أنواع منها متوفرة حالياً بالأسواق، وهي إجراء الدفعات عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة القابلة للارتداء، والمحافظ الإلكترونية المتنقلة المعتمدة من المصارف أو شركات توريد بطاقات الائتمان، والمحافظ الإلكترونية المتنقلة المعتمدة من شركات البيع بالتجزئة مثل سلسلة مقاهي «ستاربكس».

رغم ذلك، فإن الدفع خلال الحركة والتنقل باستخدام تقنية التواصل قريب المدى NFC (باستخدام تطبيقات Apple Pay، وSamsung Pay، وAndroid Pay) سيكون محدوداً ضمن نطاق المدى القصير إلى المتوسط، لعدم وجود شراكات بين شركات البيع بالتجزئة والمؤسسات المالية، فضلاً عن أن المستهلكين لا يرون قيمة تذكر في إجراء مثل هذه المدفوعات.

وتوقعت «جارتنر» أيضا بالنسبة لسوق التقنيات الشخصية أنه بحلول 2018، ستتم مشاهدة 75 بالمئة من محتوى العروض التليفزيونية من خلال حزمة خدمات قائمة على التطبيقات في الأسواق الناضجة. وقال ديريك أودونيل، محلل الأبحاث الأول لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر «سينعكس الانتشار المتزايد لمشاهدة العروض التليفزيونية عبر التطبيقات بشكل مدمر على السوق التقليدي لمتابعة القنوات التليفزيونية المدفوعة الأجر. فقد بدأ المستهلكون بالفعل موجة تراجع عن متابعة القنوات التليفزيونية الشهيرة والمدفوعة الأجر لصالح الاشتراك بخدمات الفيديو عند الطلب S-VOD، على غرار Netflix وHulu Plus. وتشير توقعاتنا إلى أن هذه الظاهرة ستتنامى بشكل متسارع خلال السنوات الثلاث القادمة، ما سيشكل ضغطاً كبيراً على إيرادات شركات توريد خدمات العروض التليفزيونية المدفوعة الأجر، وخاصة على مستوى اشتراكات القنوات المتميزة».

وبالتزامن مع هذا التوجه، ستشرع المزيد من الأسر إلى «قطع خدمات الكابل» بشكل كامل، ما سيشكل ضغطاً إضافياً على شركات توريد الخدمات التليفزيونية التقليدية والمدفوعة الأجر، التي يتوجب عليها طرح خدمات قائمة على التطبيقات لاستعراض محتواها، للاحتفاظ بالقدرة على المنافسة، في ظل التنامي المستمر لثقافة مشاهدة العروض التليفزيونية عبر التطبيقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا