• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شرطة دبي تختتم برنامجاً تدريبياً حول إدارة وتفعيل الذات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

اختتمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع، برنامجاً تدريبياً حول إدارة وتفعيل الذات نظمته الإدارة ضمن خطة التدريب الداخلي للإدارة.

وشهد اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، اليوم الختامي، وقام بتوزيع الشهادات على الخريجين بحضور العقيد محمد المعضد بوقراعة مدير إدارة الشؤون الإدارية، والدكتور رضا المسعودي المحاضر في البرنامج.

وأكد اللواء المري أهمية البرامج التدريبية في تطوير وتنمية مهارات الموظفين، وهي وسيلة لكسر روتين العمل اليومي، وإكساب المنتسبين مهارات جديدة وتنمية المعارف وآثارها الإيجابية على مخرجات العمل وجودة الأداء.

وتابع اللواء المري أن البرنامج التدريبي الخاص بإدارة وتفعيل الذات يكتسب أهمية خاصة، كونه يركز على تنمية مهارة أساسية ومهمة جدا متعلقة بإدارة الذات وتفعيل الثقة بالنفس، وتعزيز الجوانب الإيجابية في حياة الفرد وانعكاساتها على حياته العملية وأدائه وصحته النفسية، وهو النهج الأصيل الذي سارت عليه القيادة العامة لشرطة دبي بتوفير بيئة عمل محفزة وجاذبة، تراعي الظروف والأحوال الشخصية والنفسية للمنتسبين وتحفيزهم على الأداء الأفضل بطرق إيجابية.

وتمنى مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع من المنتسبين توظيف المعرفة والمعلومات التي تم اكتسابها خلال الدورة، في حياتهم المهنية والشخصية والحرص على تداولها بين أقرانهم وزملائهم بالعمل من أجل نشر القيم الإيجابية.

وكان البرنامج التدريبي حول إدارة وتفعيل الذات قد شمل مجموعة من المحاور الرئيسة، وهي تعريف المشاركين بأهمية تطوير وتفعيل الذات في بناء منظومة النجاح الشخصي، وإكسابهم مهارات التخطيط وآليات تصميم الخطط المحققة لأهدافهم الذاتية، وتنمية مهارات التفكير العليا في مجال التخطيط، وحل المشكلات وإدراك أهمية تطوير وتفعيل الذات في النجاح الشخصي، وتمكين المشاركين من التصدي للمشكلات والخلافات، ورفع مستوى تقدير الذات، وتنمية الشعور بالمسؤولية الذاتية تجاه النجاح بالحياة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض