• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توقع 100 مليون مشاهد أميركي لمناظرة كلينتون ترامب الاثنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

نيويورك (وكالات)

تعقد بعد غد الاثنين، أول مناظرة بين المرشحين لانتخابات الرئاسة الأميركية التي تجري هذا العام، وستذاع على الهواء مباشرة، ويتوقع أن تجتذب أعدادا قياسية من مشاهدي التلفزيون، بينما يتوقع بعض المعلقين أن يصلوا إلى نحو 100 مليون أميركي، وهو ما يقارب عدد متابعي نهائي دوري كرة القدم الأميركية. وتبث عدة قنوات أميركية المواجهة بين ترامب وكلينتون التي ستكون في جامعة هوفسترا بمدينة نيويورك دون فقرات إعلانية لمدة 90 دقيقة.

ويقول خبراء سياسيون وإعلاميون، إن الطبيعة الاستثنائية للمنافسة بين ترامب وكلينتون، ستحطم على الأرجح العدد القياسي للمشاهدين الذي سجلته المناظرة بين جيمي كارتر ودونالد ريجان، والذي تقول مؤسسة نيلسن إنه بلغ 80 مليوناً. وقال بول ليفنسون أستاذ الاتصالات بجامعة فوردام في نيويورك، «توقعي أن يبلغ حجم الجمهور 100 مليون وربما أكثر».

من جهة أخرى، أعلن عضوان في الكونجرس أمس، أن سلسلة من أعمال القرصنة المعلوماتية مؤخرا تحمل على الاعتقاد بأن روسيا ستحاول التأثير على مجرى الانتخابات الأميركية في الثامن من نوفمبر المقبل.

وصرحت السناتور ديان فاينستاين والنائب ادم شيف، وكلاهما ديموقراطيان في بيان «بالاستناد الى المعلومات التي حصلنا علينا يمكننا الاستنتاج أن وكالات الاستخبارات الروسية تبذل جهودا كبيرة للتأثير على الانتخابات».

وتابع التقرير، «هذه المحاولات تهدف أقله الى إثارة الشكوك حول أمن انتخاباتنا والتأثير على النتائج.

لا يمكننا إيجاد أي تفسير منطقي آخر لهذا السلوك من قبل روسيا». ويعتبر العديد من المحللين أن هذه الهجمات مصدرها قراصنة روس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا