• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مصر: ارتفاع حصيلة ضحايا غرق مركب المهاجرين إلى 163

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

القاهرة (وكالات)

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، ارتفاع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية التي غرقت بالبحر المتوسط شمال شرق، يوم الأربعاء الماضي، أمام سواحل رشيد، إلى 163 شخصاً.

وأضاف مجاهد لـ 24، أنه تم انتشال 13 جثة أمس الأول، و4 جثث صباح أمس، منهم طفلان تم إيداعهم مشرحة مستشفى مطوبس، والجثتان الأخريان لإفريقيين تم إيداعهما مستشفى كفرالشيخ العام تحت تصرف النيابة العامة. وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الحمولة الزائدة سبب الحادث.

ورفعت محافظة البحيرة حالة الطوارئ بعد غرق مركب هجرة غير شرعية بساحل البحر المتوسط بمركز رشيد أمس الأربعاء على متنه أكثر من 300 شخص، ومازال البحث جارياً للعثور على مفقودين آخرين بمعرفة قوات حرس الحدود والقوات البحرية.

وتحولت مصر منذ أشهر قليلة إلى نقطة انطلاق لعدد متزايد من المهاجرين بشكل غير قانوني، مستعدين لدفع مبالغ طائلة من أجل المجازفة بمحاولة الوصول إلى أوروبا. وبحسب المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، تشكل الرحلات من مصر نسبة 10% من الواصلين إلى أوروبا بطريقة غير قانونية، غالباً بواسطة رحلات بحرية صعبة وخطرة.

ومنذ يونيو، عبرت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس) عن قلقها من تزايد عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا بحراً، انطلاقاً من مصر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا