• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يوم «الجيوكيمياء الخضراء» يدعو للتركيز على الطاقة البديلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

اختتمت أمس الأول فعاليات اليوم العلمي السنوي الثالث على مستوى الدولة للكيمياء والجيولوجيا العلمي الذي نظمته وزارة التربية والتعليم تحت شعار «الجيوكيمياء الخضراء» في مسرح غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة ودعم من الجمعية الكيميائية الإماراتية وبالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية.

وقالت موزة الشامسي منسق عام اليوم رئيسة الجمعية الكيميائية الإماراتية إن توصيات دعت إلى أن تتبنى الوزارة مشروعا لنشر ثقافة توظيف تقنيات مكروسكيل لدراسة إمكانية تطبيقها في التجارب العلمية لبقية التخصصات والتوسع في زراعة شجرة «النيم/ الشريش » والاستفادة من فوائدها الجمة وإدراجها في مناهج العلوم.

كما دعت إلى التركيز على مصادر الطاقة البديلة في مناهج العلوم وطالبت بضم أطروحات اليوم العلمي في إصدار خاص تتولى إدارته الجمعية الكيميائية عملية تنظيم نشره. ودعا المشاركون أعضاء هيئات التدريس في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة داخل الدولة وخارجها لتقديم أوراق عمل علمية في اليوم العلمي بصورة مستمرة كما دعوا كافة المؤسسات التعليمية للاحتفال باليوم العربي للكيمياء الذي يصادف 14 يونيو من كل عام وهو نفس اليوم الذي تأسس فيه اتحاد الكيميائيين العرب. وعبر المشاركون في فعاليات اليوم عن شكرهم لغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وللجمعية الكيميائية الإماراتية ومنطقة رأس الخيمة التعليمية وقطاع العمليات التربوية بإدارة التوجيه بالوزارة واللجنة المنظمة على كل الجهود التي تضافرت معنا لإنجاح انعقاد اليوم العلمي. (رأس الخيمة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض