• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المخلافي يبحث التحضيرات لترؤس القمة العربية القادمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

نيويورك (وكالات)

ناقش وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي أمس، مع أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط الترتيبات الخاصة برئاسة اليمن لأعمال القمة العربية القادمة، ومستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أكد المخلافي حرص الحكومة اليمنية على السلام وأنها رحبت ببيان الرباعية الدولية حول اليمن الذي استند إلى المرجعيات المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصِّلة وخاصة القرار 2216.

وعبر وزير الخارجية عن أمل الحكومة اليمنية في أن تلعب جامعة الدول العربية دوراً إيجابياً في دعم إعادة السلام والاستقرار في اليمن ودعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ في هذا الشأن.

وأكد أن اليمن خلال رئاستها القمة العربية القادمة ستعمل على التنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عبر المندوبية الدائمة لليمن لدى الجامعة من أجل إنجاح أعمال القمة.

من جهته، أشار أمين عام جامعة الدول العربية إلى أنه منذ توليه المنصب قد حرص على التنسيق مع اليمن، وتفعيل دور الجامعة العربية في كافة القضايا العربية، بما فيها تلك الخاصة باليمن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا