• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بن دغر: لن نسمح لإيران بإسقاط اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

عدن(الاتحاد، وكالات)

نوه رئيس الحكومة اليمني، أحمد عبيد بن دغر، بأن إيران سعت منذ عام 2000، إلى تنفيذ مخطط لإسقاط الدولة عبر ميليشيات الحوثي التي تم استقطاب عناصر وتدريبهم وتأهيلهم للتمرد على السلطة الشرعية.

وأكد أن إيران لن تكف عن التدخل في الشأن اليمني، ولا في شأن أي دولة أخرى في المنطقة في سبيل تحقيق أطماعها ومصالحها، لافتاً إلى أنها تحاول خلق بيئات مناسبة لها عبر تشكيل كيانات تابعة لها، ومن ثم التمرد على الدولة مثلما حصل في اليمن مع ميليشيات الحوثي التي قدمت لها الدعم بالمال والأسلحة للتمرد على الدولة.

ولفت إلى أن اليمن اهتزت بسبب الحركة الحوثية التي نشأت بدعم إيران التي دست أنفها في الشؤون اليمنية بصورة غير معقولة ومقبولة.

وأضاف بن دغر خلال حديث على قناة «الإخبارية» السعودية، يجب على العرب جميعا التوحد ضد هذه الهجمة، والعمل على تحصين المجتمع، وخلق بيئات رافضة للتدخل الإيراني بشكل نهائي في شؤون أي دولة عربية، مؤكداً أن إقامة سلطة في اليمن تابعة لإيران تؤثر على أمن المملكة العربية والسعودية ودول الجوار، مستحيلة.

وجدد رئيس الحكومة اليمني دعوته إلى القوى الانقلابية إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 وما تضمنه من بنود لإحلال السلام في اليمن، مضيفاً، «لا يمكن أن يحل السلام في اليمن ما دامت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تحمل السلاح في وجه الدولة وترهب المواطنين».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا