• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبل أعضاء لجان تحكيم برنامج «البيت» الشعري

حاكم عجمان: اهتمام القيادة الرشيدة بإحياء التراث الشعري النبطي للدولة يحفظه من الاندثار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، لبرامج وفعاليات إحياء التراث الشعري النبطي والشعبي لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص، وللدول العربية كافة بشكل عام، والحفاظ عليه من الاندثار وتحقيق تناقله الصحيح بين الأجيال.

جاء ذلك، خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان، في مكتب سموه في الديوان الأميري، أمس الأول، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، أعضاء لجان التحكيم والفرز ونبض الصورة من شعراء دول مجلس التعاون الخليجي القائمين على برنامج «البيت» الشعري، وهو أول برنامج تلفزيوني من نوعه يعنى بالشعر النبطي من أفكار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وينظمه مركز حمدان بن محمد للتراث بمشاركة كوكبة من الشعراء العرب.

وأثنى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، على جهود مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الشعبي للدولة، وترسيخه للعادات والتقاليد الأصيلة التي عرف بها أهل الإمارات في نفوس أبناء الدولة، وسعيه الدائم لإحياء الموروث الشعري والثقافي والشعبي، والمحافظة عليه من الاندثار.

وأعرب سموه عن سعادته بما يراه من جهود المركز التي تسهم في إيصال موروث الآباء والأجداد إلى الأجيال القادمة.

مشدداً سموه على إيمانه التام بأن ما خلفه الأجداد من قيم عربية أصيلة وتراث ثقافي، يعد جزءاً من الهوية الوطنية التي تتطلب من الجميع الحفاظ عليها وتعزيزها، في ظل المتغيرات المتلاحقة والانفتاح الذي أدى إلى ظهور عادات لم تكن موجودة سابقاً.

وأشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي بالشعراء القائمين على إدارة برنامج «البيت»، وأثنى سموه على فكرة تنظيم المسابقة التي تعنى بالشعر النبطي تحديداً، ووصفها بأنها خطوة جيدة على طريق إبراز دور الشعر في حياة المجتمعات العربية، وأهمية تشجيع الشباب العربي على صقل مواهبهم الشعرية والتفاعل الإيجابي بأسلوب عصري مع المشهد الثقافي العربي عموماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض