• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بروفايل

ريبيري.. رجل سعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

حينما تكون سعيدا فإنك تبدع في العمل، وفي جميع مناحي الحياة، وهذا حال الفرنسي فرانك «بلال» ريبيري، الذي يمر في أحد أكثر الأوقات سعادة منذ فترة طويلة بعد تعافيه من الإصابة التي عكرت مسيرته خلال الموسمين الماضيين، إلى جانب العلاقة الرائعة التي تجمعه بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويعيش ريبيري فترة مميزة تحت قيادة الإيطالي، بعدما عاد لممارسة هوايته في التهديف، إلى جانب لعب دور محوري وأساسي في تشكيلة الفريق، مع إعلان المدرب أنه سيجد طريقة لوضع ريبيري والبرازيلي كوستا معاً في التشكيلة، في أمر يعكس خبرة أنشيلوتي بالتعامل مع النجوم، على عكس وضع اللاعب نفسه مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

ومر ريبيري بفترة عانى خلالها من الإصابات، بما دفعه لإعلان الاعتزال على المستوى الدولي مع منتخب بلاده، إلى جانب علاقته المتراجعة مع المدرب ديشامب، لكنه بقي دائما خيارا موجودا في قائمة بايرن ميونيخ الذي تمسك به.

وبدأت مسيرة ريبيري في الملاعب الفرنسية حيث تدرج في عدة فرق، وبعد رحلة قصيرة مع غلطة سراي عاد إلى مارسيليا، حيث بزغ نجمه بين عامي 2005 و2007، بما جعل بايرن ميونيخ يرصد مبلغ 25 مليون يورو لضمه، حيث لم يخيب الآمال على مدار تسع سنوات، وبات قريبا من إكمال عقد من الزمان مع النادي «البافاري» حيث وجد منزله.

وحصد ريبيري في مسيرته العديد من الألقاب منها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع البايرن، إلى جانب ألقاب الدوري والكأس، فيما تم اختياره أفضل لاعب في فرنسا ثلاث مرات، وأفضل لاعب في ألمانيا مرة واحدة، وأفضل لاعب في أوروبا موسم 2012-2013.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا