• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تبدعها أنامل زينب الحمادي

«بدايات سويت».. أطباق تراثية بنكهة الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

فتاة طموحة، شغوفة، ومتميزة، عشقت الطبخ منذ الصغر، وأبدعت في الأطباق التي تعدها. تتميز وصفاتها بالابتكار والتجدد من خلال النكهات التي تضيفها إلى أطباقها، وقد استطاعت الإماراتية زينب عبد الله الحمادي أن تثبت نفسها محلياً وأن تترجم أطباقها التراثية «ميني شعبي» إلى مشروع ناجح وصلت به الى مستوى التميز يؤكد أن المرأة الإماراتية مؤهلة في هذا المجال ولا ينقصها سوى الدعم والتشجيع.

وبنكهة الماضي وعبق التراث، وبرائحة الأكلات الشعبية الممزوجة بأطيب البهارات المنزلية، انبثقت فكرة المشروع التراثي «بدايات سويت» لزينب الحمادي التي تمتلك رخصة من دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان من خلال توفير أكلات تراثية بنكهات مختلفة في قدور ميني، زينت بأقمشة تراثية تقدم للزبائن حسب الطلب، وتحت إشرافها وإعدادها.

حافز كبير

زينب رغم عشقها عالم الطبخ إلا أنها استطاعت أن تترك بصمة لدى جيرانها والمقربين لها حيث تقوم بإعداد أكلات غالباً ما يكون للجيران نصيباً منها، ومع استمرار هذه العادة الطيبة، استطاعت بتوفيق ومثابرة منها أن تحقق نجاحاً وتفوقاً خلال عملها في نيابة عجمان الكلية عبر الحصول على «جائزة الموظف المتميز» وكذلك جائزة «أديتم فأبدعتم» التي حصلت عليها من وزارة العدل. هذه الجوائز كانت حافزاً كبيراً لبداية مشروعها التراثي، وعن ذلك تقول : «من خلال هذا المشروع استطعت أن أبرز فيه مهاراتي الشخصية وهوايتي التي لم تتوقف حتى بعد الزواج، فعالم الطبخ هو العالم الذي أحب أن أبرز فيه مواهبي في إعداد مختلف الأطباق والنكهات وخاصة الأكلات الشعبية التي يكاد يطويها النسيان».

مسميات قديمة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا