• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اكتمال عقد منتخبات «ربع نهائي» كأس آسيا تحت 16 عاماً

«أبيض الناشئين» جاهز لتحدي اليابان بـ «الصفوف المكتملة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

ينهي منتخبنا الوطني للناشئين مساء اليوم، تحضيراته للمواجهة المرتقبة أمام نظيره الياباني مساء غد، على استاد بانديت جواهر لال نهرو، في مدينة جوا الهندية، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 16 عاماً، في الطريق نحو «مونديال الناشئين» تحت 17 المقررة العام المقبل بالهند أيضاً.

وحجز «الأبيض»، الذي يستعد لمنازلة «الساموراي» بصفوف مكتملة، مقعده في دور الثمانية للبطولة القارية باحتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، محصلة الفوز على الهند والسعودية 3-2 و3-1، مقابل التعادل في مباراة واحدة مع إيران 1-1، في المقابل تصدر اليابان ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بالفوز في ثلاث مباريات على التوالي.

وأنهى «السامواري» مشوار الدور الأول بتحقيقه انتصاراً ثالثاً، مساء أمس الأول، على حساب أستراليا 6-0، وسجل سويتشيرو كوزوكي «4 و82» وتايسي مياشيرو «54» وجيجو سيهاتا «56» وناجي ماتسوموتو «64» والبديل أكيتو تاناهاشي «86» أهداف الفوز لمصلحة «الأزرق الصغير».

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، أمس الأول، أيضاً فوز فيتنام على قرغيزستان 3-1، على استاد بانديت جواهر لال نهرو، وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لفيتنام و3 نقاط لقرغيزستان، في حين بقي رصيد أستراليا خالياً من النقاط، حيث تأهلت اليابان وفيتنام التأهل إلى ربع النهائي، وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة التي شهدت فوز قرغيزستان على أستراليا 1-0 واليابان على فيتنام 7-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز اليابان على قرغيزستان 8-0 وفيتنام على أستراليا 3-2.

وحرص الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين، بقيادة المدرب عبد المجيد النمر، على متابعة مباراة أمس الأول لمنتخب اليابان أمام أستراليا، حيث يعول منتخبنا على التحليل الفني لأداء المنافس، من أجل وضع التكتيك المناسب، تأهباً لموقعة الغد الفاصلة في سباق التأهل إلى «مونديال الناشئين 2017».

واكتمل عقد ربع النهائي، بتأهل ثمانية منتخبات ضمت إلى جانب إيران والإمارات في المجموعة الأولى، واليابان وفيتنام في المجموعة الثانية، وعُمان والعراق من المجموعة الثالثة، بجانب أوزبكستان وكوريا الشمالية بعد فوز الأولى على الثانية 3 - 1 في الجولة الأخيرة بالدور الأول أمس.

وتشهد مواجهات ربع النهائي بجانب مباراة «أبيض الناشئين» أمام اليابان، لقاء إيران متصدر المجموعة الأولى مع فيتنام وصيف المجموعة الثانية مساء غد، فيما يلعب مساء الاثنين منتخب عُمان متصدر المجموعة الثالثة مع كوريا الشمالية وصيف المجموعة الرابعة، فيما يخوض منتخب العراق مباراته في الدور ذاته أمام أوزبكستان متصدر المجموعة الرابعة، وتحصل منتخبات نصف النهائي «دور الأربعة»، الأولى على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً 2016 في الهند.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا