• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مركز الوثائق والبحوث» يطلع على أرشيف «الشارقة الرياضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

اطلع مركز الشارقة للوثائق والبحوث وفي إطار متابعته لكافة دوائر وهيئات حكومة الشارقة على نظمها الأرشيفية في مجلس الشارقة الرياضي وما قطعه المجلس من مراحل في تنفيذ توصيات مركز الشارقة للوثائق والبحوث في هذا الصدد.

وتعد الزيارة التي يقوم بها المركز من قبل لجنته الميدانية هي الثانية لمجلس الشارقة الرياضي لتمكين كوادرها المعنية في القيام بكافة النظم والأسس الخاصة بالأرشيف وتأهيل إجراءاتها.

وترتكز رؤية مركز الشارقة للوثائق والبحوث من خلال تلك المتابعات الدائمة على تطبيق كافة الجهات لمشروع الأرشفة الحكومي والرامي إلى تحويل كافة المستندات الهامة إلى ملفات محفوظة وفق أرقى المعايير المتبعة وذلك لحفظها من التلف ولسهولة الوصول إليها علاوة على دعم كافة اللجان المعنية بالأرشيف بتلك الدوائر على القيام بدورها وتعزيز إمكاناتها نحو هذا النهج في الانتقال التدريجي إلى الأرشيف الحكومي المتطور.

ضم وفد المركز محمود كافي أخصائي أرشيف وناعمة السويدي رئيس قسم الأرشيف الورقي ومريم المنصوري ضابط وثائق بالاجتماع فيما ضمت لجنة الأرشيف من مجلس الشارقة الرياضي عبدالله حسين بوخاطر رئيس لجنة الأرشيف وأعضاء اللجنة عيسى عبدالكريم النمر وياسر عمر الدوخي ومحمد أحمد حجازي.

وقدم محمود كافي شرحاً موجزاً تناول فيه عناصر عملية جرد الملفات، وتناولت لجنة المركز عدداً من الموضوعات الخاصة بنظام الأرشيف الحكومي وكيفية الوصول به إلى المعايير الدولية.

وأشاد صلاح سالم المحمود مدير عام مركز الشارقة للوثائق والبحوث بحرص كافة دوائر وهيئات حكومة الشارقة على التواصل لإنجاز متطلبات الانتقال إلى الأرشيف الحكومي وأثنى على دور مجلس الشارقة الرياضي وأمينه العام وكوادره العاملة في حرصهم على تنفيذ كافة التوصيات الصادرة من المركز لإنهاء هذا التحول.

وأكد المحمود أن هذه الزيارات لمختلف الدوائر تأتي في سياق استراتيجية خطها مركز الشارقة للوثائق والبحوث للاجتماع مع كافة الدوائر واللقاء باللجان المعنية بالأرشفة والتوثيق وبحث جهودها وتوجيهها في نهاية الاجتماع إلى أهم المتطلبات الخاصة بأرشيفاتهم. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا