• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نقل مقر «البارالمبية القارية» إلى العاصمة الإماراتية

إعلان أبوظبي يوحد جهود آسيا لتطوير رياضة المعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

العصيمي: دعم القيادة وراء تميز أبناء الإمارات في المحافل الخارجية

مصطفى الديب (أبوظبي)

اختتمت أمس بفندق ياس فايسروي بأبوظبي فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي لرياضة المعاقين، والذي شارك فيه ممثلو أكثر من 30 دولة من قارة آسيا، حيث تواصلت صباح أمس الاجتماعات التكميلية للمؤتمر التي ناقشت العديد من قضايا رياضة المعاقين في القارة الصفراء، وجاء إعلان أبوظبي ليكون مسك الختام نقاشات المسؤولين في الاتحادات الأهلية، وأعلن ممثلو اللجان البارالمبية الآسيوية، بالإجماع التزامهم بالعمل متحدين جنباً إلى جنب مع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الآسيوية برئاسة ماجد العصيمي، بهدف جعل آسيا أفضل منطقة في الحركة البارالمبية الدولية.

جاء الإعلان بعد ثلاثة أيام من المناقشات والاجتماعات بين ممثلي اللجان البارالمبية الوطنية، التي تركزت حول النهوض بالحركة البارالمبية الآسيوية، واعتماد خريطة طريق واستراتيجية عمل جديدة تهدف إلى الارتقاء برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحقيق أقصى درجات التعاون مع مجلس إدارة اللجنة القارية، وبين اللجان الوطنية فيما بينها، بما يسهم في تحسين أوضاع اللجان الوطنية في الدول النامية، وتلك التي تعاني ضعفاً في الجوانب التمويلية والإدارية وحتى الاجتماعية.

واتفق المشاركون على تطوير استراتيجية توحّد جهود المعنيين بالشأن الرياضي البارالمبي بما يصبّ في جهود تحويل القارة الآسيوية إلى نموذج ناجح للرياضة البارالمبية، لتكون أفضل منطقة في العالم في هذا الميدان، وليتمتع الرياضيون الآسيويون بالإمكانيات والميزات التي تسهم في رفع أدائهم ودعمهم للوصول إلى منصات التتويج العالمية.

ورفع المشاركون في المؤتمر أسمى آيات الشكر والتقدير لقيادة الإمارات على اهتمامها ودعمها المتواصل للرياضة البارالمبية، كما رفعوا شكرهم إلى اللجنة البارالمبية الإماراتية لاستضافتها هذا الحدث المتميز، مثمنين جهود المؤسسات والجهات الداعمة للحركة البارالمبية على مستوى القارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا