• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

العداء الإثيوبي أعلن اعتزال المنافسات

ماراثون مانشستر آخر محطات جيبرسيلاسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

لندن (رويترز)

أعلن العداء الإثيوبي المخضرم هايلي جيبرسيلاسي اعتزاله المنافسات الرسمية أمس الأول مناقضاً بذلك مدير أعماله الذي قال إن عداء المسافات الطويلة لن يعتزل والذي أصدر بيانا صحفيا بعد ذلك ليؤكد نهاية مشواره مع ألعاب القوى.

وقال البيان «أعلن أسطورة العدو هايلي جيبرسيلاسي اعتزاله المنافسات الرسمية في سباق مانشستر أمس الأول بعدما خاض سباقه الرسمي الأخير».

ونقل عن جيبرسيلاسي قوله «سأعتزل المنافسات الرسمية للعدو وليس العدو، لا يمكن للمرء التوقف عن العدو، انه حياتي، مازلت استمتع بجولتي الأخيرة مثل اليوم في مانشستر».

وأعلن جيبرسيلاسي (42 عاما) اعتزاله لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعدما احتل المركز 16 في سباق مانشستر أمس الأول.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها جيبرسيلاسي عن الاعتزال، وسبق له أن أعلن اعتزاله وهو يبكي قبل خمسة أعوام بعدما اضطرته آلام في الركبة إلى الانسحاب من ماراثون نيويورك لكنه عاد إلى المنافسات بعد بضعة أشهر.

واعترف جوس هيرمينز مدير أعمال العداء الاثيويبي أن جيبرسيلاسي يتدرب أقل بكثير عن ذي قبل وقال عن ظهوره في جلاسجو «ربما تكون هذه رحلة وداع لبريطانيا نوعا ما».

وحقق جيبرسيلاسي إنجازات هائلة خلال مسيرته الطويلة من بينها فوزه بثمانية ألقاب عالمية داخل وخارج القاعات بداية من 1993 في شتوتجارت بألمانيا كما سجل العديد من الأرقام القياسية بين سباقي خمسة آلاف متر والماراثون.

كما فاز بالذهبية الأولمبية لسباق عشرة آلاف متر مرتين في دورتي اتلانتا 1996 وسيدني 2000.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا