• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مهرجان الغوص لنادي تراث الإمارات يختتم اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 مايو 2014

تحت شعار « شكراً خليفة »، انطلقت أمس الأول في جزيرة السمالية فعاليات مهرجان الغوص التراثي الأول الذي تنظمه إدارة الأنشطة بنادي تراث الإمارات تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وتستمر الفعاليات بمشاركة 25 طالباً من المنتسبين لمركز أبوظبي للشباب التابع للنادي حتى مساء اليوم.

افتتح المهرجان بكلمة ترحيبية لبدر محمد علي منسق المهرجان، أكد من خلالها على شروط ومواصفات المشاركة، ومحتويات البرنامج، ثم استمع المشاركون إلى شرح واف عن حرفة الغوص التقليدي والأدوات المستخدمة في تنفيذ رحلة غوص حقيقية في أعماق البحر بحثا عن اللؤلؤ، كما تم تعريف المشاركين بأنواع سفن الغوص، وكذلك كل ما يتعلق بمهنة الغوص في المجتمع البحري القديم.

وكانت جزيرة السمالية قد استقبلت المشاركين في معسكر المبيت التدريبي، وتم توزيعهم على مجموعات، ومن ثم تم تنظيم جولة لهم على كافة مرافق جزيرة السمالية وتعريفهم بها كمحمية طبيعية، أهداها سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان إلى شباب وفتيات الإمارات لتكون مركزا لتدريبهم وإعدادهم وتعليمهم تراث الآباء والأجداد.

ونُظمت للمشاركين رحلة بحرية في أرجاء مياه جزيرة السمالية لاكتشاف المواقع، بما فيها من هيرات والتي سينفذون فيها رحلة غوص حقيقية، بإشراف المدرب التراثي حثبور بن كداس الرميثي.

يشتمل برنامج اليوم الذي يبدأ في ساعة مبكرة من الصباح على تدريبات اللياقة البدنية، ومن تم تنفيذ رحلة الغوص التقليدية بكامل الملابس والأدوات المخصصة لهذه المهمة، يلي ذلك حفل تكريم الطلبة المميزين في المهرجان الذي سيصبح تقليدا سنويا يقام كل عام في مثل هذا الوقت.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا