• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أصداء واسعة لمهرجان منصور بن زايد في المضمار الإنجليزي

بيركنز: سعداء بتنظيم كأس زايد ومونديال «أم الإمارات» في «لنجفيلد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

ياسر قاسم (لندن)

قابلت الأوساط الإنجليزية في رياضة الفروسية، تنظيم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، للمرة الأولى في مضمار لنجفيلد العريق، على كأس زايد وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» للسيدات، بكثير من الفرح والسعادة . عبر عن ذلك أندرو بيركنز المدير التنفيذي لمضمار لنجفيلد، مشيراً إلى أن سباقات الخيول العربية الأصيلة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ظلت تحظى باهتمام كبير من الأوروبيين كافة في السنوات الماضية، وانعكس ذلك على اهتمامهم بالخيول العربية. وأكد أن إدارة مضمار لنجفيلد الذي يعد من المضامير العريقة في العالم، كانت سعيدة للغاية في التعاون مع إدارة المهرجان لإقامة الجولة الخامسة على كأس زايد والجولة الثامنة على كأس العالم للسيدات الذي ترعاه سمو «أم الإمارات».

وأكد بيركنز أن المهرجان حقق نجاحا لافتا لكل المهتمين والمتابعين للسباقات في لنجفيلد، وتجلى ذلك النجاح في مشاركة 11 خيلا في جولة كأس زايد و10 فارسات في جولة كأس العالم للسيدات، مشيرا إلى أن هذا النجاح يدعم استمرار التعاون بين مضمار لنجفيلد والمهرجان العالمي للخيول العربية في الفترة المقبلة.

وحظي المهرجان بتجاوب جماهيري كبير في إنجلترا من خلال الحضور الكثيف لمحبي وعشاق السباقات السريعة في مضمار لنجفيلد، وأسهم تصنيف جولة كأس زايد ضمن «جروب ون» وهي أعلى فئة في السباقات التي تقام في إنجلترا، في زيادة شغف الجماهير الإنجليزية وتجاوبها مع الجولة الخامسة برغم إقامتها للمرة الأولى في مضمار لنجفيلد.

وأعرب عدد من المسؤولين عن المضمار، عن سعادتهم بالنجاح الجماهيري الذي تحقق معتبرين ذلك دافعا لاستمرار تنظيم المهرجان في هذا المضمار العريق.

من جهتها، أعربت العمانية إيمان الحشار عن سعادتها الكبيرة بفوز خيل والدها الشيخ ناصر الحشار بصدارة الجولة الثامنة لكأس زايد في مضمار لنجفيلد، وأكدت إيمان التي أنابت والدها في مراسم التتويج لاستلام جائزة المركز الأول حرص والدها على المشاركة في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية في مختلف دول العالم لما يحققه من فوائد جمة لمربيي الخيول العربية والفرسان وكل المهتمين بالسباقات السريعة في أوروبا مشيرة إلى أن فوز الجواد «لهوب»، في مضمار لنجفيلد زاد من سعادتها كثيرا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا