• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رحلات سياحية ثقافية «دسمة»

«الخريف الذهبي» جديد دار كتّاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

تنظم دار كتّاب للنشر ثالث رحلاتها الثقافية إلى ألمانيا وسويسرا من 16 إلى 22 أكتوبر القادم، في مبادرة لتعزيز مفهوم السياحة الثقافية بشكل عملي.

وتحمل الرحلة القادمة عنوان «الخريف الذهبي» وينتقل فيها المشاركون بين مدن فرانكفورت وبون وميونخ، حيث يزورون منزل الشاعر والأديب غوته، ويتنزهون على ضفة النهر، ويتعرفون على مبنى «رومر» أحد المعالم التاريخية وسط فرانكفورت، والذي يضم صالة كايزر سال المخصصة لتتويج أباطرة ألمانيا منذ عام 1405، ويأخذون جولة على رصيف المتاحف ورحلة بحرية إلى قلعة هوكست، ورحلة أخرى إلى بلدة «هاناو» مسقط رأس الأخوين غريم (ياكوب وفيلهلم) المشهورين بقصصهما الخيالية مثل (هانزيل آند غريتل) و(سندريلا) و(الأميرة النائمة) و(بياض الثلج)، كما تتضمن الرحلة زيارة خاصة إلى منزل بيتهوفن في مدينة بون، بالإضافة إلى الإقامة بضعة أيام في ربوع الطبيعة السويسرية الخلابة في قلب مدينة زيوريخ الساحرة. كما ستتاح الفرصة للمشاركين لزيارة معرض فرانكفورت للكتاب والتعرف على العديد من المثقفين العرب ضيوف المعرض.

وقال جمال الشحي مؤسس الدار لـ«الاتحاد» «إن الرحلات تعكس أهمية التبادل الثقافي سواء بالنسبة للأفراد أو ما بين الدول، حيث توفر الرحلات وجبة ثقافية دسمة للمشاركين خارج الدولة في تجربة سياحية ثقافية مدروسة».

وكانت أولى رحلات الدار قد نُظمت في مايو الماضي إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، زار خلالها المشاركون مؤسسة الروائي خوسيه ساراماجو وعاشوا في أجواء كتاباته، وحضروا ورشة للكتابة، كما تعرفوا على الأدب البرتغالي وكبار الشعراء هناك ورموز المشهد الثقافي.

أما الرحلة الثانية فقد حملت عنوان «التجربة الشكسبيرية» ونظمت من 18-25 أغسطس الماضي، انتقل فيها المشاركون ما بين لندن وباريس، وشملت زيارة بيت الكاتب الإنجليزي الأشهر، الذي يحتفي العالم بالذكرى 400 لوفاته، ومدرسته ومكتبته ومقهاه وطرقات لندن والمواقع التي ألهمته. وتضمنت الرحلة حضور عرض أوبرا ومغامرة في الريف الإنجليزي،إضافة إلى جولة في باريس مع 3 ورش تدريبية في فن الكتابة. ورافق المجموعة في جولاتها على متاحف لندن الأديب محمد المر.

وأوضح الشحي أن الدعوة مفتوحة للجميع للمشاركة في الرحلات، والتي غالبا ما يشارك فيها المهتمون بالثقافة والكُتاب الواعدون من مختلف الأعمار، خاصة أن تكلفة الرحلة في متناول الجميع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا