• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

9 قيم ترسخ أسس المنافسة بين 1746 طالباً يتسابقون نحو سلم المجد

أوبريت الحلم الأولمبي يدشن الصفحة الثالثة في كتاب «العرس المدرسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

مراد المصري (الشارقة)

انطلقت نهائيات النسخة الثالثة للأولمبياد المدرسي التي تنظمها اللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة التربية والتعليم، على وقع حفل خلاب أقيم صباح أمس على مسرح المدينة الجامعية في الشارقة، قدمت خلاله لوحات أنيقة مزجت بين الانتماء للوطن والقيادة الرشيدة واستعراض إنجازاتها وتوجيهاتها السامية التي قادت أبطال الدولة لاعتلاء منصات المجد العالمية، وبين مواصلة «الحلم الأولمبي» لبناء أجيال المستقبل القادرة على تحويل أحلامها إلى حقيقية من خلال التنافس الرياضي وتطوير قدرات الطلاب. وحمل أوبريت الحلم الأولمبي معاني عدة تجسدت في انطلاقة العرس المدرسي الذي يتنافس فيه 1746 طالباً وطالبة من مختلف المناطق التعليمية في الدولة في 8 ألعاب رياضية، هي: السباحة، ألعاب القوى، القوس والسهم، الجودو، التايكواندو، الرماية، الجو جيتسو والمبارزة.

حضر حفل الافتتاح الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس دائرة المالية المركزية في الشارقة، ومعالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية والمجتمعية، منهم: المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، أمل الكوس وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية، المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة، يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم، أحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة، وسعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم.

وجاء الحفل متناسقاً وعكس الجهد الكبير الذي تم لإعداده، حيث مرت الدقائق الـ45 بشكل متسلسل بفقرات مترابطة، وكانت البداية مع النشيد الوطني للدولة، قبل أن يتقدم الطلاب لأداء القسم الرياضي، أعقبتها لوحات تنوعت ما بين استعراض المهارات الرياضية والألعاب التي تضمها المنافسات، مرورا بلوحات أنيقة لإبراز إنجازات القيادة الملهمة للرياضيين لمواصلة رحلة التفوق والإبداع.

وارتكز الحفل على 9 قيم رئيسية لترسيخ أسس المنافسات بين الطلاب المشاركين عليها، وهي: الشجاعة، تحمل المسؤولية، الشفافية، المنافسة الشريفة، المثابرة، التألق، الحس الوطني، الاحترام والتضحية.

وتميز الحفل بحضور أعداد كبيرة من الطلاب الذي تواجدوا في القاعة، ورفعوا علم الدولة وتفاعلوا مع الفقرات المميزة، في مشهد جميل للغاية امتزج فيه إبداع الطلاب على خشبة المسرح، مع الشغف والحماس لدى الطلاب المتواجدين على مقاعد الحضور بانتظار المشاركة في المنافسات والحصول على الميداليات الملونة في مختلف الألعاب الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا