• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يوم الإمارات لسباقات الخيل في روما برعاية حمدان بن راشد

«كليو فان» ينتزع كأس رئيس إيطاليا و«تورنادو» يكسب «شادويل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 مايو 2015

محمد طه (روما)

فجّر المهر «كليو فان» ابن فحل اسطبلات شادويل المقيم في إيطاليا «مجاهد»، مفاجأة كبرى بتغلبه على الأقوياء يتقدمهم «حصان العام» في إيطاليا «بريور فيليب»، وسطر فوزا كبيرا في كأس رئيس إيطاليا «جروب1» على مسافة 10 فيرلونج بإشراف ستيفانو بوتي وقيادة أومبيرتو ريسبولي، وذلك ضمن فعاليات يوم الإمارات لسباقات الخيل في روما تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وهو الفوز الأول للمهر في الفئة الأولى بعد أن حل بالميزان في عدد من السباقات المصنفة، آخرها وصيفا مع «بريور فيليب» في سباق بريميو روما «جروب1». ولا شك أن هذه النتيجة الباهرة تعزز كثيرا من قيمة الفحل «مجاهد» المقيم في الساحة الإيطالية منذ أربع سنوات وحاز جائزة أفضل فحل خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وأصبح الآن أهلا لإحراز لقبه الرابع.

الحفل شهد أيضا الانطلاقة الحادية عشرة للشراكة الاستراتيجية والتوأمة بين مضمار جبل علي ومضمار كبانيللي، حيث يتبادل الطرفان رعاية السباقات في كل عام، وتحظى هذه الشراكة باهتمام ومباركة ودعم سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وفتحت نافذة دولية للمضمار الأصفر، فيما أتاحت الفرصة لكبانيللي لتطوير علاقاته بالساحة الإماراتية ذات الريادة العالمية في سباقات الخيل.

وكان الحفل الذي جرى في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة على شرف سباق كأس رئيس إيطاليا، أحد خمسة سباقات من الفئة الأولى تقام في مضمار كبانيللي طوال العام، قد حظي بحضور عدد من السفراء العرب وسفراء الدول الصديقة بدعوة من صقر ناصر الريسي سفير الدولة في روما الذي تقدم الحضور إلى جانب ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة، والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي، وحمد النعيمي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة في روما، وعبدالرحمن أمين مدير قناة دبي ريسنج، عبدالله الأنصاري، مسعود صالح، وتوفيق الداعوق أعضاء اللجنة المنظمة للسباق، أما ضيف شرف الحفل فكان المدرب دروبا سلفراتنام المشرف على إسطبلات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في جبل علي.

وفاز المهر «غامبي» بشوط الخيول الصغيرة في عمر السنتين على جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على المسافة الدنيا البالغة 1000 متر، متفوقا على وصيفته «ليمانيستا» فيما قنعت «ماستر ستريم» بالمركز الثالث.

وقلب المهر «تورنادو» الطاولة على المرشحة المفضلة المهرة «تنتاريلا» وحقق فوزاً مهماً في كأس شادويل على مسافة 1500 متر هو الثاني على التوالي لهذا الموسم، وحل «تينتو دي جالورا» ثانيا بفارق طولين عن رفيقته بالاسطبل «تندرا دي جالورا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا