• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكتبي والحمادي ينضمان إلى بعثة المنتخب

الجو جيتسو يسجل حضوره بإجراءات الوزن اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 سبتمبر 2016

أمين الدوبلي(دانانج)

يخضع اليوم لاعبو ولاعبات منتخبنا للجو جيستو للوزن، استعداداً لانطلاق منافسات دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية بمدينا دانانج، ويشرف على إجراءات الوزن 10 حكام يشاركون في إدارة البطولة برئاسة البرازيلي اليكس باز رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، وذلك خلال الفترة من الثانية إلى الخامسة من بعد ظهر اليوم.

وكان فريق السيدات الذي يضم 9 فتيات صاعدات قد وصل إلى دانانج في الثالثة والنصف صباحاً، ثم توجه مباشرة إلى فندق الإقامة، وهي المشاركة الأولى لفريق الفتيات في منافسات الجو جيتسو للكبار في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية. وتضم قائمة منتخب الفتيات كلاً من ميثا درويش، ووديمة سعيد، وميثا سلطان، وموزة علي خلفان، واليازية خلفان، واسما عبدالناصر، وروضة يوسف، وشمة يوسف، وسلما علي سعيد، وتستهدف مشاركتهن اكتساب الخبرة الدولية أكثر من حصد الميداليات.

وبالنسبة لمنتخب الرجال فقد لحق بالبعثة مساء أمس، ويضم الفريق أفضل العناصر التي تمتلك الخبرة والكفاءة في اللعبة، على أمل المنافسة بقوة وحصد أكبر عدد من الميداليات، وفي مقدمة عناصره البطلان فيصل الكتبي، ويحيى الحمادي، حيث يحاول كل منهما استعادة ذكرياته الطيبة في البطولة، خاصة الكتبي الذي سبق له حصد ذهبيتين في دورة الألعاب الشاطئية الأخيرة في بوكيت عام 2014.

وتنطلق المنافسات غداً وتستمر لمدة 3 أيام، حيث يشهد اليوم الأول مواجهات للرجال في أوزان 62، و85، وتحت 94، وفوق 94 كجم، وللفتيات في وزني 45 و49 كجم. فيما يشهد اليوم الثاني منافسات الرجال لوزني 56 و77 كجم، والفتيات لأوزان 56، و62، و70 كجم وفوق الـ70 كجم. على أن يكون اليوم الختامي مخصصاً لمنافسات الوزن المفتوح بالنسبة إلى الفتيات والرجال. وكان فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو قام بزيارة ظهر أمس إلى منتخب الفتيات، حيث رحب بهن، وأكد سعادته بأن تدخل بنت الإمارات هذا التحدي الجديد، وأبدى ثقته بقدرتهن على إثبات الذات، سواء من خلال اكتساب الخبرة وحصد الميداليات، ولا سيما أنها كانت على قدر التحدي في كل المناسبات السابقة.

وأوضح أن كل فتاة تشارك في دورة الألعاب الشاطئية تعتبر سفيرة لبلادها، وبالتالي فهي مطالبة بإظهار أفضل ما تملكه من التزام على البساط وخارجه، مشيراً إلى أنه نيابة عن رئيس الاتحاد يتوجه بالشكر والتقدير إلى أولياء أمورهن على دعمهم الكبير للعبة الجو جيتسو، ووقوفهم خلف البنات في تطوير مستوياتهن حتى وصلن إلى رفع راية الوطن في المحافل الدولية.

وحضر المقابلة عدد من مسؤولي بعثة الجو جيتسو وإداريّ منتخب الفتيات.

وأعربت البرازيلية بوليانا مدربة منتخب الفتيات، عن ثقتها الكبيرة بكل اللاعبات، وعن قدرة كل واحدة منهن على المنافسة بقوة على إحراز ميدالية في الوزن الذي ستشارك فيه، ولا سيما أنهن خضعن لبرنامج إعداد متدرج وقوي، وأنها تعلم بأن المنافسة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال، لأنها ستشهد مشاركة بطلات آسيا في مختلف الأوزان، ومن صاحبات الخبرة الطويلة.

من ناحيته أكد أليكس باز رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، أن كل الترتيبات اتخذت لانطلاق منافسات البطولة، وأن الحكام كافة وصلوا إلى مدينة دانانج، وأنه عقد اجتماعاً معهم وأطلعهم على آخر تعديلات قانون الاتحاد الدولي، واطمأن إلى جاهزيتهم لإدارة المنافسات، موضحاً أنه تم اختيار الحكام وفق معايير الجودة والكفاءة، وأنهم جميعاً حاصلون على الشارة الدولية وسبقت لهم إدارة مواجهات عالمية وقارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا