• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بهدف نام تاي.. الكويت يودع وكوريا الجنوبية إلى ربع النهائي

نام يا «أزرق» نام!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

سيدني (أ ف ب)

ودعت الكويت نهائيات كأس آسيا من من الدور الأول، بخسارتها أمام كوريا الجنوبية صفر-1 أمس في كانبرا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ورفعت كوريا الجنوبية حاملة اللقب مرتين رصيدها إلى 6 نقاط، بعد فوزها الأول على عُمان 1-صفر، وبقي رصيد الكويت بطلة 1980 خالياً من النقاط، بعد سقوطها أمام أستراليا 1-4 افتتاحاً، وتأهل المنتخب الكوري إلى دور الثمانية، وسجل «محاربو تايجوك» هدف المباراة قبل 10 دقائق على نهاية الشوط الأول عبر نام تاي هي، ولم تنفع بعدها محاولات الأزرق بإدراك التعادل.

وأجرى مدرب الكويت التونسي نبيل معلول عدة تعديلات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأولى أمام أصحاب الضيافة، حيث زج منذ البداية بعامر معتوق وفهد عوض على حساب حسين فاضل المصاب وخالد القحطاني، كما أشرك عبد الله البريكي أساسياً في خط الوسط، ودفع بيوسف ناصر في المقدمة فيما أبقى فيصل زايد وصالح الشيخ على مقاعد الاحتياط، وللمرة الثانية ترك معلول نجم الفريق بدر المطوع والذي عانى من إصابة سابقاً على مقاعد البدلاء.

وفي الجهة الكورية، اضطر المدرب الألماني أولي شتيليكه إلى إجراء 7 تغييرات معظمها بسبب الإصابات التي ستحرم لاعب وسط بولتون الإنجليزي لي تشونج يونج من إكمال المشوار مع بلاده بسبب كسر في ساقه، وطالت التغييرات حارس المرمى، حيث لعب كيم سونج جيو بدلا من كيم جين هيون، كما غاب لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني سون هيونج مين بسبب المرض.

وانطلق تشا دو ري على الممر الأيمن بمجهود فردي جميل فرفع الكرة إلى نام تاي هي، لاعب لخويا القطري وفالنسيان الفرنسي السابق، الذي لعبها رأسية سهلة من دون مقاومة دفاعية في شباك الحارس القلاف مفتتحاً التسجيل في الدقيقة 36، وأهدرت الكويت فرصة رائعة لافتتاح التسجيل عندما سدد علي مقصيد كرة يمينية رائعة من مسافة بعيدة ارتدت من القائم الأيمن للحارس كيم سونج جيو في الدقيقة 49.

وبحث لاعبو الأزرق عن التعادل لتنفتح المباراة على مصراعيها مع رغبة كورية بإضافة الهدف الثاني، أنقذ بعدها القلاف فرصة محققة بتسديدة يسارية أرضية لبارك جو هو من خارج المنطقة بعدما شتت فهد الأنصاري كرة عرضية، لتنتهي المباراة بفوز كوري جديد، وخسارة كويتية ثانية، والتقى الفريقان 22 مرة، فازت كوريا 11 مرة، والكويت 8 مرات وتعادلا 3 مرات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا